المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. فسّح طفلك ببلاش في العيد.. "فارو لاند" خروجة في البيت

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 06:34 م
سمر جمال
طباعة
يضم الانترنت الآن مختلف الأعمار والمستويات الاجتماعية والجنسيات، كما يشتمل على عدد غير متناهي من المواقع سواء التعليمية أو التثقيفية أو الترفيهية وغيرها من المواقع، ومع الانتشار المتزايد للهواتف الذكية بيد الأطفال، أصبح من الصعب السيطرة عليهم في هذا العالم الغير متناهي، لذلك قرر البعض جعله مفيدًا للأطفال أيضًا وتم إنشاء أول موقع مصري متخصص للأطفال.

"فارو لاند" هو أول موقع إلكتروني خاص بالأطفال في مصر، بدأ العمل في مرحلة البث التجريبي منذ أمس الثلاثاء، ويهدف إلى الوصول إلى الطفل والأم أيضًا، ويقدم محتوى يناسب مختلف الشرائح العمرية للأطفال بداية من مرحلة قبل المدرسة حتى سن 12 عامًا.

يتكون الموقع من 5 أقسام رئيسية وهي "خبرويتر، حواديت، من أم لأم، قبل المدرسة، معرفة"، حيث يطرح مجموعة من المسلسلات والأفلام الكارتونية المصرية 100%، معتمدًا على تبسيط وتلخيص المعلومات العامة والدراسية من خلال أعمال "الموشن جرافيك"، بالإضافة إلى إذاعة برامج تربوية وتعليمية وترفيهية يقدمها الأطفال أنفسهم.

قسم خبرويتر..

مختص بالأطفال أنفسهم والمتميزين منهم على وجه الخصوص، يعتمد بشكل أساسي على تقديم البرامج والقصص من قبل الأطفال أنفسهم.

كما يقدم أخبار المدارس والخدمات المقدمة بها، بالإضافة إلى عرض أماكن الورش الفنية والدورات التدريبية الخاصة بالطفل في كل المحافظات.

قسم حواديت..

قسم ترفيهي أكثر منه تعليمي، فهو مخصص للقصص والمسلسلات الكرتونية الخاصة بالموقع، مثل "صلصلة توبيا، مراية ميرا"، بالإضافة إلى البرامج الترفيهية وحلقات الراديو والقصص المصورة.

قسم من أم لأم..

موجه للأمهات بشكل مباشر حيث يساعدها على تربية طفلها بطريقة بناءة وسهلة، كما يوفر لها التواصل مع آراء بعض الأطباء النفسيين لمعرفة كيفية التعامل مع الطفل وتخلصه من بعض العادات واكتساب عادات جديدة.

كما يقدم لها المعلومات والنصائح على شكل خبري ومرئي فى الوقت نفسه، ويحتوى على برامج تعرض تجارب حقيقية للأمهات وأبرزها برنامج "يوم فى حياة ماما"، فضلًا عن البرامج التى يقدمها نخبة من الأطباء والخبراء المختصين فى تعديل سلوك الطفل.

قسم قبل المدرسة..

يتضمن القسم جزء خاص بالرسم والتلوين لمن يرغب في تنمية مهارة الرسم لديه من الأطفال أو تعلمها، كما يتخصص في تعليم الأطفال العمليات الحسابية، وكيفية التعامل مع المشاكل الخاصة بهم، وغيرها من الأمور التي يجب أن يتمتع بها الطفل قبل دخوله للمدرسة من خلال حلقات مسلسل "توكة ودبوس".

كما يتضمن جزء مختص بشرح الحيوانات للأطفال ووظيفته كلًا منهم في الغابة.

قسم معرفة..

يعتمد هذا القسم على تعليم الأطفال بعض المعلومات التاريخية والمعلومات العامة بشكل بسيط وسهل من خلال مجموعة من الحلقات الكرتونية، كما يطرح من خلاله مجموعة من الورش والدورات التعليمية "أون لاين" وأبرزها تعليم الرسم والموسيقى وفنون الصلصال والمهارات الرياضية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads