المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إغلاق مستشفي كفر شكر يسبب أزمة بين المواطنين.. وظهور مافيا العيادات الخارجية

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 11:21 م
علاء عبدالرحمن
طباعة
إشتكي أهالي مركز ومدينة كفر شكر، من نقص الخدمات داخل المستشفى البديل لمستشفي كفر شكر، والذي تم نقل الأقسام الطبية بالمستشفي إلى مبني "قديم" تبرع به أحد الشخصيات، بسبب أعمال التطوير التي تجري بالمستشفي، وطالب الأهالي وزير الصحة ومحافظ القليوبية، بسرعة حل تلك المشكلة، واشتكي أهالي المدينة مرارًا وتكرارًا ولكن دون جدوى حتى الآن.

الكارثة تكمن في أن المبنى القديم لمستشفي كفر شكر، تم تجهيزة بالمعدات الصحية منذ 5 سنوات، وأصبحت تك المعدات مهملة، بالإضافة إلي أن المستشفى كانت تخدم 24 قرية بالإضافة إلى إستقبال حوادث الطريق السريع بنها المنصورة، ولكن المبني البديل لايوجد به صرف صحى، ولايوجد به عيادات خارجية أوغرفة عناية مركزة، بالإضافة إلى عدم وجود أطباء أو ممرضين بالعدد الكافي بالمستشفي، بالإضافة إلي أن المبني غير مؤهل طبيًا لعلاج المرضى وخطر على صحتهم.

في سياق متصل تسببت تلك الأزمة في ظهور مافيا العيادات الخاصة، ومافيا التجار بأمراض البشر، وخاصة تلك العيادات التي تم انشاؤها مؤخرًا بجوار المستشفي، لتكون بديلا عن المستشفي الذي تسببت القرارات الخاطئه والإهمال من قبل المسئولين في إغلاقها، دون توفير البديل المناسب، مما جعل المرضي فريسة لمافيا العيادات الخارجية، والتي يتكبد فيها المواطن البسيط مصاريف العلاج الباهظة.

من جانبه يقول "حمدي مرعي"، أحد سكان مركز ومدينة كفر شكر، أنهم تحدثو مرارًا وتكرارًا مع نائبا دائرة كفر شكر لحل مشكلة مستشفي المدينة، مؤكدًا إنهم خاطبو كلا من النائب خالد يوسف، والنائب محمد زكريا محيي الدين، للتواصل مع المسئولين لتوفير مستشفي بديل لائق، أو سرعة الانتهاء من تجهيز المستشفي الحالية، التي قضي عليها الإهمال، ولكن دون جدوى.

من جانبه قال "أيمن علي"، أحد مواطني كفر شكر، أن حال المستشفي أصبح لا يسر عدو ولا حبيب، متسائلا :" لماذا تم هجر المستشفي، رغم إنه تم تجديدها منذ 5 سنوات وحالتها كانت جيدة، مشيرا الي أن ما حدث في تلك المستشفي يعتبر إهدار للمال العام.

وأضاف "محمد عبدالغني"، أحد مواطني المدينة، انه لا يوجد أي تواجد من قبل نواب الدائرة، الذين أصبحو لا يعطو أي إهتمام لما يعانيه مواطنو الدائرة، معبرًا عن غضبه الشديد تجاه تخاذل النواب حول هموم ومشاكل أهالي دائرتهم.

وقالت "فريدة حسني"، إحدي مواطنات مدينة كفر شكر، إنها تعاني أشد المعاناة من إستغلال أطباء العيادات الخارجية لمعاناتهم، مشيرة إلي إنها تتكبد مصاريف هائلة لعلاج ابنتها المصابة بمرض "القلب"، موضحة أن العيادات المترامية بجوار المستشفي تستغلهم اسوأ استغلال، في ظل تراخي مسئولي المحافظة ونواب الدائرة.

يذكر أن اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، قد أعلن أنه يجرى حاليا أعمال تطوير مستشفى كفر شكر المركزى عن طريق جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة بتكلفة 50 مليون جنيه وذلك فى إطار الخطة التى وضعتها محافظة القليوبية لتطوير الخدمات الصحية المقدمة لأهالى المحافظة.

وأضاف المحافظ، أنه قد تم تعزير المستشفى بالتجهيزات والجهزة الطبية الجديدة عبارة عن 5 حضانات و2 جهاز تنفس صناعي كبار وجهاز تحليل غازات الدم وجهاز موجات فوق صوتيه للقلب و2 جهاز تنفس صناعي اطفال و3 ماكينة غسيل كلوي وذلك لرفع المعاناة عن المرضى.

واكد المحافظ، في تصريحات لموقع "المواطن" انه قد تم نقل أنشطة المستشفي إلي قرية أسنيت والتي تبعد حوالي 1.5 كيلو متر عن المستشفي وذلك لحين الانتهاء من اعمال تطوير وتجديد مبنى المستشفى الذى سيضم جميع التخصصات الطبية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads