المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مخطط حوثي للسيطرة على صنعاء بالكامل

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 06:07 م
شريف صفوت
طباعة
كشفت مصادر يمنية، اليوم الأربعاء، عن مخطط لميليشيات الحوثي أعدته للسيطرة على الجزء الجنوبي من صنعاء حيث تنتشر قوات موالية لعلي عبد الله صالح الرئيس السابق.

وقالت المصادر اليمنية أن ميليشيات الحوثي انقسمت لتنفيذ مخطط السيطرة الكاملة على صنعاء إلى تيارين؛ موضحين أن التيار الأول سياسي ويقوده صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الانقلابي ومحمد عبد السلام الناطق باسم الحوثيين بهدف التفاوض وإلهائه عن ما يقوم به التيار الثاني.

وأضافوا أن التيار الثاني أوكلت له مهمة التحرك على الأرض عسكريًا والسيطرة، ويقوده المكتب التنفيذي لميليشيات الحوثي بقيادة عبد الكريم الحوثي وهو عم زعيم المتمردين عبد الملك الحوثي.

وأكدت المصادر أن ميليشيات الحوثي تعتزم العمل على خمسة محاور لإنجاح مخطط السيطرة الكاملة على صنعاء بعد تفاقم الخلاف مع حليفهم علي عبد الله صالح.

وأشارت المصادر إلى أن أبرز هذه المحاور فرض حالة الطوارئ وتعيين رؤساء دوائر قضائية في صنعاء يدينون بالولاء لميليشيات الحوثي تمهيدًا لمحاكمة من أسموهم بالخونة، وذلك في إشارة إلى قيادات حزب صالح بالإضافة إلى إحداث تغييرات في وزارة الداخلية والأجهزة الأمينة وإقالة الموالين لصالح واستبدالهم بعناصر حوثية تدربت في إيران وتشديد الرقابة على قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام.

ويذكر أن العلاقة بين الحوثي وصالح، طرفي الانقلاب على السلطة الشرعية في اليمن، توترت وتطور الخلاف إلى اشتباكات مسلحة بينهما.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads