المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نصائح صحية لخفض السعرات الحرارية في عيد الأضحى

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 09:54 م
داليا محمد
طباعة
إن ما تحتاجه المرأة يوميًّا من السعرات الحراريّة مختلف حسب عمرها، فإذا كان لدى المرأة وزن زائد وسمنة كبيرة عليها ن تأكل أقل مما تحتاجه في يومها من السعرات الحراريّة المبينة في الجدول التالي المقسم حسب العمر، فمع دخول عيد الأضحى المبارك، يستنفز العديد من الأشخاص صحتهم في تناول أطباق اللحوم بكافة أنواعها وأصنافها، مما قد يزيد من خطر زيادة الدهون في اجسامهم، فضلًا عن زيادة حجمهم، وقد يلجأ العديد منهم إلى ممارسة التمرينات الرياضية، لتقليل حجم الجسم، إلا أنها غير كافية بدون اتباع بعض النصائح والأنظمة الغذائية الصحية، وإليكم عدة نصائح صحية لخفض السعرات الحرارية، بحسب ما أوردها موقع "bold sky" الهندي.

زيادة عدد الوجبات:

بدلًا من تناول وجبتين أساسيتين، يمكن تقسيمهما على4 أو 5 مرات يوميًا، حتى تزيد الإحساس بالشبع.

تناول الفواكه بكثرة:
كوجبات أو سناكس خفيف بين الأطعمة الرئيسية، فالفواكه غنية بالألياف والماء، ومن السهل أن تملئ بطوننا وبالتالي وضع حد لإحساس الجوع، كما أنها منخفضة نسبيًا في الدهون والسعرات الحرارية.

تناول الكثير من الخضار:

تناول الخضروات بدلًا من الأرز أو المكرونة تجعلك تقطع شوطًا طويلًا في خفض السعرات الحرارية، وذلك لأنها غنية بالألياف والكيبوهيدرات، والفيتامينات.

شرب الكثير من الماء:
شرب الكثير من الماء استراتيجية صحية جدًا لخفض السعرات الحرارية، وتشير الدراسات إلى أن تناول 0.5 لتر من الماء قد يؤدي إلى زيادة حرق السعرات الحرارية في غضون ساعة، وبالتالي يؤدي إلى فقدان الوزن، كما أن استهلاك المياه قبل تناول الطعام يؤدي إلى تقليل الشهية، مما يؤدي إلى انخفاض إضافة السعرات الحرارية، وبالتالي يمكن الاعتماد عليها تمامًا لخفض كمية السعرات الحرارية.

الطعام المنزلي:
الوجبات المنزلية دائمًا ما تكون أكثر صحة وذلك لأنها منخفضة السعرات الحرارية، فضلًا عن احتواءها على قيم غذائية عديدة، لذا حاول دائمًا الاهتمام بتناول الأطعمة المُعدة بالمنزل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads