المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأسهم الأوروبية تتعافى مع تركز الأنظار على نتائج مالية قوية

الأربعاء 30/أغسطس/2017 - 09:32 م
شريف صفوت
طباعة
أقبل المستثمرون مجددًا على شراء الأسهم الأوروبية، يوم الأربعاء، ليدفعوا مؤشرات البورصات للصعود بعد يوم من هبوطها بفعل مخاوف جيوسياسية.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.7%، ليعوض تقريبًا جميع الخسائر التي تكبدها في الجلسة السابقة حينما أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا مما أثار موجة بيع، وارتفع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.6%.

وصعد مؤشر قطاع البنوك الأوروبي، الذي قاد الهبوط أمس الثلاثاء، بفعل عزوف المستثمرين عن المخاطرة، بنسبة 0.4%، وارتفع مؤشر قطاع التعدين الأوروبي 1.7% ليقود القطاعات الرابحة في المنطقة.

وتبددت المخاوف من موجة تصحيح طويلة الأجل في السوق، مع تحول تركيز المستثمرين مجددًا إلى أنباء النتائج المالية المشجعة، وهو ما دفع جميع القطاعات للصعود.

وقفز سهم بيوميريو 8% ليقود المكاسب بعدما رفعت الشركة الفرنسية لتوريد المعدات الطبية توقعاتها للعام الحالي مدعومًة بنتائج مالية قوية للنصف الأول من العام، وارتفع السهم بما يزيد على 30% منذ بداية العام، محققًا أداء أفضل من مؤشر قطاع الرعاية الصحية الذي صعد 1% فقط.

وارتفع سهم آر تي إل الألمانية 2.1%، بعدما زادت إيرادات الشركة الإعلامية في الربع الثاني من العام متجاوزة التوقعات، رغم أنها قالت أن سوق الإعلان ينطوي على تحديات.

وساعد سهم آر تي إل مؤشر قطاع الإعلام على الصعود 0.9%، ليتعافى من أدنى مستوى له في تسعة أشهر الذي بلغه في الجلسة السابقة بعدما خفضت بروسيبنسات للخدمات التلفزيونية توقعاتها لإيرادات الإعلانات.

وارتفع سهم كوني الفنلندية للمصاعد 2.9% بعدما أصبح السهم المفضل لدى محللي مورجان ستانلي بدلا من سهم شندلر، حيث أوضح المحللون أن كوني ربما تستفيد بشكل أكبر من زيادة طلبيات المصاعد في الصين حيث تحتل مركزًا رائدًا في السوق، وارتفع سهم شندلر 0.3%.

وفي أنحاء أوروبا صعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.38%، وداكس الألماني 0.47%، وكاك 40 الفرنسي 0.49% عند الإغلاق.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads