المواطن

عاجل
انتظرو ثلاثة شهور من المتعة والتشويق للبراعم والناشئين المعهد العربي "معتمد" ينظم :ويبينار علمي" حول "الأخطاء الطبية في الرعاية الصحية" خلال وقائع مؤتمرها العلمي ال٢٩ .. "إعلام القاهرة" تناقش التجارب الإعلامية في مجال التنمية المستدامة حجز محاكمة حسين الشحات في أتهامة بسبب محمد الشيبي مصر تستعرض أولويات مجموعة ٧٧ والصين أمام المجلس التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات ) وزير الإسكان بسلطنة عمان يلتقى مسئولى شركات التطوير العقاري واالمقاولات المصرية لعرض الفرص الاستثمارية بسلطنة عمان توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرقابة على الصادرات والواردات والتمثيل التجاري لدعم استراتيجية الوزارة الهادفة لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية وتسهيل حركة التجارة الخارجية وزيادة الصادرات على هامش فعاليات الاجتماعات التحضيرية الوزارية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة خلال كلمته بفعاليات الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المُشتركة تفاصيل جلسة مزاد 14 مايو للسيارات المخزنة بساحة جمارك مطار القاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ويلز تقهر روسيا وتتأهل إلى دور 16 ببطولة أوروبا

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 12:02 ص
طباعة
فرضت ويلز هيمنتها أمام روسيا لتفوز 3-صفر بعدما هزت الشباك مرتين في أول 20 دقيقة لتتأهل لدور الستة عشر ببطولة أوروبا لكرة القدم 2016 في فرنسا اليوم الاثنين كمتصدرة للمجموعة الثانية.
ووضع آرون رامسي الكرة ببراعة من فوق الحارس إيجور أكينفييف ليفتتح التسجيل بعد 11 دقيقة بعد هجمة مرتدة سريعة ثم ضاعف نيل تيلور التقدم بعد تسع دقائق من هجمة مشابهة.
ولم تستفق روسيا من صدمة الهدفين قبل أن يختتم جاريث بيل الثلاثية في الدقيقة 67 من تسديدة متقنة أمام المرمى وهو هدفه الثالث في البطولة ليتصدر ترتيب الهدافين.
وتصدرت ويلز المجموعة بست نقاط وبفارق نقطة عن انجلترا التي تعادلت بدون أهداف في نفس الوقت مع سلوفاكيا.
وسيواجه فريق المدرب كريس كولمان منافسا من أصحاب المركز الثالث يوم السبت المقبل في باريس على أمل التأهل لدور الثمانية كما فعل في 1976.
وكانت الأمسية تاريخية لكرة القدم الويلزية وصنفت مباراة اليوم بانها الاهم منذ مباراة دور الثمانية في كأس العالم 1958.
واحتفل لاعبو ومشجعو ويلز بالانتصار وسط أجواء حماسية بينما خاب أمل جمهور روسيا بعد الخسارة للمرة الثانية.
وسيتعين على روسيا التفكير كثيرا في مستقبل منتخبها الذي سيخوض كأس العالم بعد عامين على أرضه.
وتخلت ويلز عن الأسلوب الدفاعي الذي لعبت به معظم الوقت أمام انجلترا وأعادت استغلال براعتها الهجومية كما فعلت في فوزها الأول على سلوفاكيا.
وظهر بيل - الذي سجل هدفين من ركلتين حرتين في أول مباراتين ليعادل الرقم القياسي في البطولة - بأداء متميز قبل أن يهز الشباك في الشوط الثاني ليصبح أول لاعب يسجل في ثلاث مباريات متتالية بالنهائيات منذ التشيكي ميلان باروش في 2004.
واخترق بيل دفاع روسيا ليفتح مساحات له ولزميله رامسي بدعم من سام فوكس مفاجأة التشكيلة اليوم بعدما لعب في الهجوم على حساب هال روبسون-كانو.
ولم يحظ دفاع روسيا بمساندة خط الوسط الذي شهد ثلاثة تغييرات عن المباراة السابقة لكن الأفضلية كانت لجو ليدلي وجو ألين ثنائي وسط ويلز.
وكانت المبادرة الهجومية لويلز منذ البداية عندما سدد بيل كرة قوية شكلت تهديدا على مرمى أكينفييف.
وتماسكت روسيا قليلا لكن ألين مرر كرة رائعة إلى رامسي الذي انفرد بأكينفييف وسدد من فوق رأسه بمهارة.
وبعدها استقبل تيلور تمريرة بالخطأ من قائد روسيا رومان شيروكوف ليسجل بعد محاولتين على المرمى.
وهذا هو الهدف الدولي الأول لتيلور الذي لم يحرز أي هدف على مستوى الأندية خلال ست سنوات.
وصنع بيل فرصا لفوكس ورامسي قبل انتهاء الشوط الأول الذي لم يشهد خطورة من جانب روسيا باستثناء محاولة بدأت بتسديدة بعيدة المدى من أكينفييف.
ولم يتمكن المدافع آشلي وليامز من التحكم بهذه الكرة واضطر وين هينيسي حارس ويلز للتدخل والتصدي لتسديدة أرتيم جوبا من مسافة قريبة.
وكرر ليونيد سلوتسكي مدرب روسيا ما فعله خلال الخسارة 2-1 من سلوفاكيا حيث أجرى تغييرين مبكرين في الشوط الثاني لكن لم يحدث اي تحسن ملحوظ.
ومرر رامسي الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة كرة متقنة إلى بيل الذي حولها إلى شباك أكينفييف في تكرار للتعاون بين الثنائي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads