المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الرياضة: تأهل المنتخب لكأس العالم يرفع من معنويات المصريين

الخميس 31/أغسطس/2017 - 01:51 م
إسلام عبدالتواب
طباعة
علق وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" على مواجهة مصر واوغندا المقرر لها في الثالثة من عصر اليوم الخميس ، في اطار مباريات الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم روسيا 2018 .

وكتب عبدالعزيز : "مباراة منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام منتخب أوغندا اليوم في تصفيات كأس العالم المؤهلة للنهائيات في روسيا صيف العام القادم بإذن الله ، صحيح هي مباراة في لعبة رياضية . وصحيح أن كل شيء وارد خلال تسعين دقيقة هي عمر المباراة . وبالقطع التوفيق من عند الله وحده . ولكن كل ما نتمناه ونطلبه ونتوقع أن نراه ونشعر به هو قدر الجهد المبذول والتركيز العالى واستغلال الفرص وحسن إدارة المباراة سواء من الجهاز الفني والإدارى والطبى لمنتخب مصر أو بخبرات لاعبين مصريين مخضرمين داخل المستطيل الأخضر.

وأضاف خالد عبد العزيز : " مباراة اليوم ينتظرها الشعب المصرى كله منذ مباراة غانا في نوفمبر الماضى والتي حقق فيها المنتخب فوزاً كبيراً بهدفين نظيفين في استاد برج العرب وسط حضور جماهيرى كبير بلغ حوالى 75 ألف متفرج ، وتصدر المنتخب بذلك الفوز مجموعته بست نقاط من مباراتين. ولأن المباراتين القادمتين يوم الثلاثاء القادم 5 سبتمبر أمام أوغندا ويوم 8 أكتوبر أمام الكونغو ستقامان بإذن الله في مصر فإن الأمل معقود في الفوز بمباراة اليوم حيث أنه سيقرب بإذن الله بشكل كبير المسافة إلى موسكو 2018.

وتابع وزير الرياضة : " منتخب مصر الأول لكرة القدم يتحمل مسئولية كبيرة خلال الشهرين القادمين في أربع مباريات مصيرية . المسئولية لا تتعلق فقط بكرة القدم أو حلم التأهل للمونديال بعد غياب 28 سنة أو رغبة ملايين الشباب المصرى العاشق لكرة القدم في مشاهدة المنتخب المصرى في كأس العالم لأول مرة في حياتهم . بل تمتد هذه المسئولية إلى الرياضة المصرية بصفة عامة ولا أعتقد أننى أبالغ إذا قلت أنها ربما تكون سبباً في تغيير الوضع الاقتصادى والسياحى المصرى إلى حد ما.

وأكمل : " أعتقد أن وصول مصر إلى كأس العالم سيرفع الحالة المعنوية للشعب المصرى بصفة عامة والشباب بصفة خاصة وسيتابعون استعدادات المنتخب لهذه البطولة الكبيرة في مبارياته الودية مع الدول المشاركة في النهائيات وسيتابعون بشكل أكبر نجوم المنتخب المحترفين في الأندية الأوروبية والأسيوية وكذلك انتظار قرعة كأس العالم في موسكو في شهر ديسمبر القادم لمعرفة مجموعة مصر في المونديال. وستشمل كل ألوان الدعاية لكافة المنتخبات المصرية صور اللاعبين والشعارات الكروية والعروض السعرية الخاصة لترويج المنتجات وستنشط شركات السياحة في تنظيم الرحلات للمشجعين سواء في النهائيات أو المباريات الودية الخارجية.

وأتم عبد العزيز قائلا : " حتى على المستوى الفني والثقافى أعتقد أن هناك العديد من الأغانى الحماسية وبعض الأعمال الدرامية من الممكن إنتاجها ليكون لها دور كبير في زيادة حماس اللاعبين وتوعية المواطنين حتى من غير المهتمين بالشأن الرياضى بأهمية مشاركة منتخبنا في أكبر بطولة رياضية في العالم ، بل وستؤكد أيضاً من الناحية الاجتماعية استقرار الأوضاع الأمنية وحسن إدارة هذا الملف بعناية شديدة ودون اندفاع رغم الصعاب التي مرت بها مصر خلال الأعوام الست الماضية.

هناك من الأحداث التي تمر بها الأوطان يكون لها شأن كبير في تغيير أو تعديل حياة وسلوك المواطنين واهتماماتهم . وأعتقد أن وصول مصر لكأس العالم خلال شهرين –بعون الله- ربما يكون أحد هذه الأحداث التاريخية . "

ربنا يوفق يا شباب بإذن الله ... تحيا مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads