المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الرياضة يطالب البنك المركزي بإنقاذ بعثة "ريو دي جانيرو"

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 03:03 ص
طباعة
تواجه وزارة الرياضة برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، واللجنة الأوليمبية المصرية، أزمة جديدة بشأن توفير العملة الأجنبية لبعثة مصر للمشاركة فى دورة الألعاب الأوليمبية بريو دى جانيرو فى البرازيل، المقرر لها أغسطس المقبل، فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد حاليا من ارتفاع سعر الدولار واليورو.
وتربك الأزمة الاقتصادية حسابات وزير الرياضة، خصوصا أنه ليس لدى الوزارة أو اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة هشام حطب، وديعة أو حساب دولارى يمكن استغلاله فى مثل هذه الظروف.
من جانبه، وعد وزير الرياضة خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة الأوليمبية ورؤساء الاتحادات بتدخل الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل مع محافظ البنك المركزى طارق عامر لتوفير احتياجات البعثة من العملة الأجنبية.
ومن المنتظر أن يتم عقد جلسة ثلاثية بين رئيس الوزراء ووزير الرياضة ومحافظ البنك المركزى خلال الأيام المقبلة، لعرض المطالب المالية للبعثة التى يقدر قوامها من ١٢٤ لاعبا ولاعبة من ٢٠ اتحادا رياضيا بخلاف المدربين والإداريين ورؤساء البعثة المصاحبة لهم فى أوليمبياد البرازيل.
وطالب وزير الرياضة رؤساء الاتحادات المشاركين فى الدورة الأوليمبية بتحديد احتياجاتهم، كل اتحاد على حدة، بحسب اللاعبين المشاركين منهم، لعمل كشف شامل عن تحديد المبلغ المالى المطلوب للبعثة، خصوصا أنها تعتبر أكبر بعثة مصرية تشارك فى الأوليمبياد على مر العصور.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads