المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر خريطة أماكن التنزة فى احتفالات العيد بمطروح

الخميس 31/أغسطس/2017 - 06:22 م
ادم محمد
طباعة
"ياليلة العيد أنستينا ورديتي الأمل فينا".. ليوم العيد فرحة وطقوس خاصة للإحتفال به فى كل بلاد المسلمين، وفى مصر يتوافد الجميع على الحدائق والمنتزهات للإستمتاع به وسط أجواء الزهور، لكن فى مرسى مطروح طقوسًا خاصة للعيد، حيث بحر مطروح ذو المياه الساحرة.

يتوافد الالآف من الأهالي والمصطافين على بحر مطروح للإستمتاع بعطلة العيد، حيث من المتعارف إزدحام الشواطئ والمصايف فى مطروح بالمصطافين فى عيد الأضحي، ويرصد "المواطن" عددًا من المنتزهات والشواطئ التى يقبل عليها الأهالي والمصطافين للإستمتاع بالعيد فى مطروح.

روميل
يعد شاطئ روميل هو أكثر وأكبر الشواطئ ازدحامًا بالمواطنين خلال عطلة العيد، حيث قربه من وسط المدينة وتمتعه بمياه ذات الألوان الساحرة والجزيرة ذات المياه الهادئة التى تكون أكثر أمانًا للأطفال.

كورنيش مطروح
وفى ذات الاحتفالات، يحتفل الأطفال والشباب والصبية على كورنيش مرسى مطروح بطريقتهم الخاصة عند طريق السير على الكورنيش للاستمتاع بشواطئ مرسى مطروح، أو تأجير "البيتش باجي" والعجل.

نادي مطروح الاجتماعي
يوجد نادي مطروح الاجتماعي فى وسط مدينة مرسى مطروح، ويتميز بإقامة عددًا من الحفلات الغنائية والترفيهية خلال عطلة العيد احتفالًا به حيث يقبل عليه مئات المواطنين، وخصصت الادارة تذكرة الدخول لغير الأعضاء بـ10 جنيهات.

حديقة النصر
وفى غرب مرسى مطروح تقع حديقة النصر، إحدى أكثر حدائق مرسى مطروح هدوئًا، من حيث الإقبال حيث انها تعد مجلسًا هادئًا للعائلات والعشاق وحديثي الزواج، وحددت تذكرة الدخول بـ3 جنيهات للفرد.

القرية البدوية
تعد القرية البدوية تلك المكان التي أقيمت بنوع فريد على الطراز البدوي الأصيل لتكون رمزًا ومجمعًا لحضارات وطبيعة محافظة مطروح، حيث تقع بمنطقة وادي الرمل غرب مدينة مرسى مطروح، قليلون من يعلم مكانها لكنها تعد مقصدًا هامًا لمحبي وعشاق الطبيعة البدوية، وتضم عددًا من الخدمات من بينها المسكن البدوي والكافيهات البدوية، والجلسات والوجبات والمطاعم، وأماكن الضيافة البدوية.

كما تنتشر بالقرية مهرجانات الشعر البدوي الذي يتميز به بدو مطروح، الذي يتوافد عليه كثير من السياح من جميع دول العالم، كما تجد في القرية الصخور والنباتات الحيوانات، التي تهيأ للزائر في كل أماكنها جوًا لطابع الصحراء الخلاب.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads