المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خريطة بأشهر أماكن التنزه العامة والخاصة وأسعار دخولها خلال العيد بأسيوط

الخميس 31/أغسطس/2017 - 09:45 م
ليلى كامل
طباعة
استعدت جميع الحدائق والمتنزهات والنوادى العامة والخاصة المنتشرة بمحافظة أسيوط لاستقبال المحتفلين بعيد الأضحى المبارك من الطبقة الراقية ومحدودى الدخل.

وفى هذا السياق يرصد "المواطن" فى تقريره التالى أشهر الأماكن والمتنزهات التي يقصدها الزوار وأسعار دخولها تسهيلا على المواطنين من الأسر محدودى الدخل والطبقات الارستقراطية.

حديقة الفردوس ومرساها النيلى
تعد حديقة الفردوس بأسيوط إحدى أبرز الحدائق والمتنزهات أرخصها والتى تشهد إقبالًا وزحاما لعشاق ورواد الحدائق الخضراء من مختلف أنحاء المحافظة كونها تقع في قلب المدينة بجانب المعهد الدينى وتطل مباشرة على النيل بالإضافة لاحتوائها على المرسى النيلى الذى ينظم العديد من الرحلات النيلية وعدد من الملاهى والألعاب الترفيهية للشباب والأطفال ويمكنها استيعاب أكثر 1000 زائر يوميا وسعر تذكرتها جنيها والمرسى الملحق بها جنيهان.

المراسى النيلية والمطاعم العائمة
يوجد بأسيوط أكثر من مقصد للتنزه والاستمتاع بالمناظر النيلية الخلابة وأبرزها باخرتا "توت واورورا" على النيل حيث إن هاتين الباخرتين شهدتا إقبالا كبيرا لأشهر عائلات المجتمع الراقى بأسيوط وأشهر لقاءات رجال الأعمال والقضاء وتقدم بها أيام الأعياد فقرات فنية بالإضافة لكونها مطاعم عائمة وجلسات نيلية وصلت أسعار المأكولات بها إلى أسعار عالية جدا ليست في متناول الأسر محدودة الدخل.

وبجانب البواخر النيلية يقع مرسى أسيوط السياحى ومرسى حورس السياحى ويصل سعر التذكرة به ـلـ10 جنيهات فقط في أيام الأعياد ومطاعم وكافيه الهابى دولفين على كورنيش النيل.

حديقة حيوان ناصر بأبوتيج
تعد فرصة لكل أسرة للاستمتاع بها واصطحاب الأطفال، وحديقة ناصر، هي إحدى حدائق الحيوان في مصر، تبلغ مساحتها خمسة أفدنة وتقع بالقرب من مسجد وضريح السلطان الفرغل "سلطان الصعيد" في مدينة أبو تيج.

انشئت حديقة حيوان ناصر عام 1962 وهى حديقة الحيوان الوحيدة بالمحافظة والثانية بمحافظات الصعيد بعد حديقة حيوان الجيزة وتقع حديقة ناصر على بعد امتار قليلة من مسجد وضريح السلطان الفرغل "سلطان الصعيد" في مدينة أبو تيج على مساحة تتخطى ال 5 افدنة من المسطحات لخضراء بالاضافة الى المرسى النيلى المرفق به لانش وتستقبل فى ايام الاعياد اكثر من مليون مواطن بسعر 2 جنيه للتذكرة.

حديقة داندى بارك أو ملاهى الأزهر
وهى أشهر وأكبر مجمع ملاهى بالمحافظة وتقع بجوار موقف الأزهر وتضم العديد من الألعاب الترفيهية التي يقصدها المواطنين وخاصة فئة الشباب وتستقبل خلال أيام العيد الالاف من المواطنين وسعر تذكرة الدخول للفرد الواحد 5 جنيهات غير شاملة أسعار الألعاب والتي تتراوح أسعارها من 8 الى 15 جنيهًا.

الحديقة الدولية ببنى غالب
تقع الحديقة الدولية بقرية بنى غالب التابعة لمركز ومدينة أسيوط وتستعد لاستقبال الزائرين غدا الجمعة بعد الانتهاء من تطويرها وإعادة تجميلها لتظهر بشكل جمالي من خلال تنظيف الحديقة وتهذيب الحشائش وتقليم الأشجار بالإضافة لصيانة النافورة والبرجولات وتوفير كراسي ومناضد للمواطنين وملاهى للأطفال وعمل صرف جديد لدورات المياه بالإضافة لانخفاض رسم دخولها وسعر تذكرتها الجنيه واحد فقط.

سينمات خاصة
بعدما أغلق مجمع سينمات رينسانس لجأ عدد من رجال الأعمال وأصحاب المطاعم والكافيهات لافتتاح سينمات تكون بدلا عن العامة، ولعل أبرزها اليوم سينما صيدناوى بمول "صيدناوى بوسط البلد وسينما التسعينات لتشغيل الأفلام بمنطقة حى غرب وسينما ارض الواقع بالهابى دولفين وسينما الناين دى بحديقة الداون تاون وتبدأ أسعارها من 15 جنيها لـ 50 جنيها خلال أيام العيد.

نوادى أسيوط
ويوجد بأسيوط العديد من النوادى التابعة لهيئات حكومية وتعد أحد مزارات الطبقات الراقية بأسيوط نظرًا لارتفاع أسعار تذاكرها عن محدودى الدخل ويوجد بها العديد من الملاهى والألعاب الترفيهية فضلا عن تصميمها الرائع في استراحات الزائرين وتمتعها بالهدوء، كما تستقبل الزائرين برسوم دخول وأسعار أخرى للمشروبات والمأكولات.

ونذكر منها نادي ضباط الشرط مركز الفتح ونادي القوات المسلحة المقابل له بنفس المنطقة وتصل أسعار التذاكر لكل منهما أيام الأعياد 15 جنيها للفرد الواحد.

وهناك العديد من النوادى الأخرى مثل نادي جامعة أسيوط ونادي أعضاء هيئة التدريس أمام مبنى الجامعة القديمة ونادى التجاريين والزراعيين وفيينا وكراون تاون ونادي أسيوط الرياض بشارع أحمد حسن الباقورى وتتراوح أسعار دخولها من 5 الى 30 جنيها خلال أيام العيد.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads