المواطن

عاجل
مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأمم المتحدة تدعو إيران لحل مشكلة إضراب السجناء عن الطعام

الخميس 31/أغسطس/2017 - 10:54 م
شريف صفوت
طباعة
دعت أسماء جهانجير المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إيران للتوصل إلى حل لإضراب سجناء عن الطعام منذ فترة طويلة احتجاجًا على ظروف احتجازهم ونقلهم المفاجئ لقسم شديد الحراسة.

وعبرت جهانجير عن قلقها تجاه حالة 53 سجينًا من بينهم 15 بهائيًا نقلوا إلى قسم شديد الحراسة في سجن رجايي شهر بمدينة كرج غربي طهران على مدى الأسابيع القليلة الماضية.

وقالت جهانجير في بيان "أشعر بقلق عميق من تقارير عن الحالات الصحية المتدهورة للسجناء المضربين عن الطعام وعن أن تعذيبهم وإساءة معاملتهم استمرت منذ نقلهم"، مشيرًة إلى أن 18 سجينًا على الأقل من بين العدد الإجمالي البالغ 53 معروف أنهم مضربون عن الطعام.

وأوضحت جهانجير أن السجناء لم يسمح لهم بأخذ متعلقاتهم لدى نقلهم بما يشمل أدويتهم وسط تقارير عن حرمانهم مما يلزم من الملبس والرعاية الطبية والغذاء وكذلك من التواصل مع أسرهم أو مع محامين وهو ما يتناقض مع القانون الدولي.

وأضافت "أدعو حكومة إيران للبحث عن حل سريع للموقف المتأزم الناتج عن الإضراب عن الطعام من خلال الحوار بنوايا طيبة عن المظالم وانتهاكات حقوق الإنسان التي تشملها وبضمان الاحترام الكامل لكرامتهم واستقلاليتهم".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads