المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الإسكندرية على صفيح ساخن استعدادًا للاحتفال بعيد الأضحى

الجمعة 01/سبتمبر/2017 - 03:39 ص
شيماء الدالي
طباعة
تستعد محافظة الاسكندرية لاستقبال الوافدين لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك وخاصة بحدائق الحيوان والمتنزهات والحدائق العامة والشواطى والملاهي.

حديقة حيوان الإسكندرية، استعدت لاستقبال الزئرين خلال عيد الأضحى المبارك، من خلال أعمال التطوير ورفع درجة الطوارئ ومنع الإجازات.

وأكدت الدكتورة إيمان مخيمر مدير حديقة الحيوان بالنزهة فى الإسكندرية، إن الحديقة استقبلت 5 ولادات جديدة، وهى " إيل أوروبى "، أطلق عليه اسم "جمعة" نظرا لولادته يوم الجمعة، و2 نسناس سميا "بندق ولوزة"، وشبيلن من الأسود وأطلق عليهما "عنتر وعبلة".

وأشارت إيمان، إلى أنه تقرر منع إجازات العاملين بالحديقة خلال فترة إجازة العيد، وفتح البوابات الرئيسية من الساعة 7 ونصف صباحا حتى السادسة مساء طوال أيام العيد.

كما نوهت مدير حديقة الحيوان بالنزهة، إنه تم التنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لتواجد حراسة أمنية شرطية تحسبا لأى أعمال عنف، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة بالإسكندرية، لتوفير سيارات إسعاف بجانب أسوار الحديقة.

وأكدت إيمان مخيمر أن حديقة حيوان الإسكندرية، شهدت أعمال تطوير مؤخرا بقيمة 7 ملايين جنيه، وتضمنت أعمال التطوير 13 موقعا داخل الحديقة، منها المتحف الحيوانى وبيت الزواحف ومبنى الإدارة ومبانى العصافير والنسور ومبايت الحيوانات والصرف الصحى ومسارات شبكات الكهرباء والماء.

مديرية الصحة
أكد الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أنه تم تأمين كميات مضاعفة من المستلزمات الطبية والأدوية وأكياس الدم ومشتقاته، بالمستشفيات التابعة للمديرية مع وجود نوباتجيات بمخازن الأدوية، والمستلزمات التابعة للمديرية خلال العيد، لتوفير أي كميات إضافية عند الضرورة.

وأضاف حجازى، أن المستشفيات قامت بإعداد جداول العاملين من الأطباء ومعاونيهم خلال عطلة العيد، بمراعاة مضاعفة أعداد العاملين بأقسام الأطباء والطوارئ والتأكيد على وجود الإخصائيين بالمستشفيات.

مديرية التموين
من جانبه أكد مبارك عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالإسكندرية، على إستعداد المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى إنه قد تم تشيكل لجان لشن حملات على مستوى المحافظة لمتابعة المطاحن ومستودعات الدقيق للتأكد من وجود الارصدة الكافية من الدقيق البلدى بنسبة 82% لعدم حدوث اختناقات خلال أيام عيد الاضحى المبارك وتسليم الحصص كاملة للمخابز.

وأشار مبارك، إلى إنه تم تكليف تكثيف المرور فى حملات مختلفة على المخابز لمراقبة الجودة والأوزان والتأكد من عمل ماكينات صرف الخبز وسحب عينات من الخبز والدقيق.

السياحة والمصايف
وأشار أحمد حجازى وكيل وزارة السياحة والمصايف بالاسكندرية، إلى أنه يتم التنسيق مع الأحياء لمراجعة موقف المناطق الأثرية الجاذبة للمواطنين خلال فترة الأعياد، ومراجعة موقف التأمين "الجيت سكي والغطاسين وغيرها" بالشواطئ، والتأكد من جاهزيتهم للتدخل في حالات الغرق، خلال أيام العيد لاستقبال زوار المدينة.
هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟

هل توافق على صدور تشريع قانوني بحبس الزوج حال تعرضه للزوجة بالضرب؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads