المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البنك الدولي يقدم 200 مليون دولار لمكافحة الكوليرا باليمن

الجمعة 01/سبتمبر/2017 - 10:03 م
شريف صفوت
طباعة
قدم البنك الدولي، اليوم الجمعة، منحة عاجلة بـ200 مليون دولار لمساندة اليمن للقضاء علي تفشي مرض الكوليرا من خلال برنامج لمكافحة ظاهرة تلوث المياه واتباع نظم الصحة والمياه والصرف الصحي ومنع حالات تفشي المرض مستقبلًا.

وقال تقرير صادر عن البنك اليوم، أن البرنامج يشمل حزمة مساندة متكاملة لتدريب 7500 من العاملين بالقطاع الصحي وتنقية إمداد المياه بالكلور وإعادة تأهيل محطات معالجة مياه الصرف الرئيسية، ومساندة حملات التوعية الجماهيرية والتعبئة الاجتماعية ودعم أكبر حملات التطعيم ضد الكوليرا للوصول لملايين اليمنيين.

وأكدت كريستالينا جورجيفا المديرة الإدارية العامة للبنك الدولي، أن أكثر من 500 ألف يمني أُصيبوا في الـ5 شهور الأخيرة بالكوليرا، نظرًا لسوء خدمات المياه والصرف الصحي، مشيرًة إلى أن البنك يقوم بالاستثمار في قطاع البنية التحتية وخصوصًا الصرف الصحي والمياه في ظل الحرب الدائرة علي الأراضي اليمنية.

وأوضحت جورجيفا أن المؤسسة الدولية للتنمية بصفتها ذراعًا للبنك الدولي بالمناطق الأكثر فقرًا، تقوم بتوسيع مشروعها الطارئ للتغذية وتوفير الخدمات الصحية لـ13 مليون يمني بالإضافة لخدمات المياه والصرف الصحي لـ4.5 مليون يمني، مؤكدًة أن المشروع ساهم في توفير 500 طن من الأدوية وعلاج 200 ألف مريض مصاب بالكوليرا، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads