المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين: الوضع في كوريا الشمالية على شفا صراع واسع النطاق

الجمعة 01/سبتمبر/2017 - 11:06 م
شريف صفوت
طباعة
حذر فلاديمير بوتين الرئيس الروسي، اليوم الجمعة، من أن المواجهة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة توشك أن تتحول إلى صراع واسع النطاق، مشيرًا إلى أنه إن من الخطأ محاولة الضغط على بيونج يانج بسبب برنامجها للصواريخ النووية.

وقال بوتين الذي من المقرر أن يشارك في قمة دول البريكس في الصين الأسبوع المقبل، أن السبيل الوحيد لنزع فتيل التوترات هو الحوار.

وكتب بوتين الذي تملك بلاده حدودًا مشتركة مع كوريا الشمالية على الموقع الإلكتروني للكرملين "من الضروري حل مشكلات المنطقة عبر الحوار المباشر بين كافة الأطراف بدون أي شروط مسبقة لمثل هذه المحادثات".

وأضاف "لن تؤدي الاستفزازات والضغط والحديث عن الحرب والخطاب العدائي إلى أي نتيجة"، موضحًا أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية تدهور بشدة بحيث يقف الآن "على شفا صراع واسع النطاق".

وتابع "من وجهة نظر روسيا فإن التفكير في أن من الممكن وقف برنامج كوريا الشمالية للصواريخ النووية فقط عن طريق الضغط على بيونج يانج خطأ وعديم الجدوى".

وأكد بوتين أن خارطة طريق أعدتها موسكو وبكين تشمل وقف بيونج يانج للعمل في برنامجها الصاروخي مقابل أن توقف الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية مناورات عسكرية كبيرة هي طريقة لخفض التوترات تدريجيًا.

ويذكر أن كوريا الشمالية تعكف على تطوير صواريخ مزودة برؤوس نووية قادرة على ضرب الولايات المتحدة، وهددت مؤخرًا بإسقاط صواريخ قرب جزيرة جوام الأمريكية الواقعة في المحيط الهادئ.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads