المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

موسكو: السلطات الأمريكية ستفتش القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو

الجمعة 01/سبتمبر/2017 - 11:58 م
شريف صفوت
طباعة
قالت ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن السلطات الأمريكية ذكرت أنها ستنفذ عملية تفتيش لمباني القنصلية الروسية في سان فرانسيسكو التي ستغلق قريبًا ردًا على إجراء مماثل من روسيا.

وأضافت "السلطات الأمريكية تعتزم تنفيذ عمليات تفتيش في الثاني من سبتمبر في القنصلية العامة في سان فرانسيسكو تشمل منازل الموظفين الذين يعيشون في المبنى ممن لديهم حصانة دبلوماسية".

وأوضحت زاخاروفا أن عائلات تضم أطفالًا صغارًا جرى إبلاغها بأنها سيتعين عليها أن تغادر المبنى لفترة تتراوح من 10 إلى 12 ساعة، مؤكدًة أن روسيا تحتفظ بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية.

وكانت الولايات المتحدة قد أمرت روسيا، أمس الخميس، بإغلاق قنصلية روسيا في سان فرانسيسكو وملحقتين دبلوماسيتين في واشنطن ونيويورك بحلول يوم غدًا السبت ردًا على خفض موسكو عدد أفراد البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا.

ويذكر أن موسكو كانت قد أمرت الولايات المتحدة الشهر الماضي، بخفض عدد موظفيها الدبلوماسيين والفنيين في روسيا بأكثر من النصف إلى 455 فردًا وهو نفس عدد الدبلوماسيين الروس في الولايات المتحدة، وذلك بعد أن صدق الكونجرس بأغلبية ساحقة على عقوبات جديدة ضد روسيا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads