المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصوت والصور.. "وكيل صحة المنوفية" تحقق فى وفاة 3 أشقاء على التوالي بشكل غامض

السبت 02/سبتمبر/2017 - 05:27 م
منير والي
طباعة
صرح مجدي أبو السعد رئيس مركز ومدينة قويسنا بمحافظة المنوفية لمحرر "المواطن" في مكالمة هاتفية أنه إنتقل، اليوم الى قرية كفر بنى غريان مركز قويسنا والدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية للتحقيق في وفاة 3 أشقاء على التوالى بينهم فترة زمنية قصيرة، بناءً على شكوى مواطن تليفونيًا.

وأكد رئيس المدينة، إنه على الفور شكلت وكيل الصحة بالمنوفية لجنة برئاستها وعضوية كل من مدير الطب الوقائى بالمديرية، ومدير الحميات، ومدير الإدارة الطبية بقويسنا، وفريق الطب الوقائى بالإدارة.

وقد تم مقابلة سامى السيد سليمان عزب، ملازم مشرف بالقوات المسلحة معاش عم والد الأطفال، ومقابلة جد الأطفال فرج سعيد عبد الحميد جمعة وأفادوا بأن الأب أحمد رمزى رشاد عزب والسن 29 سنة، تاجر اكسسوارات الكترونية بالعتبة، والام نجفة فرج جمعة والسن 27 سنة، ولاتوجد صلة قرابة بين الزوجين.

وقال "أبو السعد" أن عدد الأطفال أربعة وتوفى من بينهم ثلاثة، وتوفيت وفاء مواليد 2016، وطلعت يبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف، وحنين وتبلغ من العمر أربع سنوات ونصف، والطفل الرابع رمزى عمره 7 سنوات وهو بحالة جيدة وتم إحالته الى مركز السموم بجامعة المنوفية وتم عمل سونار على القلب وجارى عمل باقى الفحوصات.

وقد تم اتخاذ الاجراءات الاتية وتم توجيه الطب البيطرى بعمل تقرير كامل، وتم توجيه ادارة الطب الوقائى باخذ عينات من المياه والاغذية الجافة والمطهية وسرعة ارسالها الى المعمل المشترك بالمديرية لفحصها وتم عمل تقارير لشهادات الوفاه بمعرفة المشرف على مكاتب الصحة بالمديرية وتم التاكد من اخذ جميع التطعيمات فى المواعيد المحددة.

وبناءً على ذلك تم تحرير بمعرفة وكيل الصحة محضر بمركز شرطة قويسنا الساعة 2.30 ظهرا بتقرير عما جاء لاتخاذ باقى الاجراءات حيال الواقعة.

وتم نقل طبيب وحدة كفر بنى غريان مركز قويسنا إلى وحدة شبرا قبالة، نظرا لعدم سرعة إبلاغة عن الواقعة فى الحال بالمديرية وتحويلة للتحقيق بالشئون القانونية لاحالته إلى النيابة الادارية.

كان اللواء أحمد عتمان مدير أمن المنوفية، قد تلقى إخطارًا من العميد سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد بمصرع كل من وفاء "عام"، وطلعت "عامين"، وحنين أحمد عزب "4 أعوام"، وإصابة شقيقهم رمزى "7 أعوام"، وجميعهم مقيمون بقرية بنى غريان التابعة لمركز قويسنا بمحافظة المنوفية وذلك إثر تناول مادة سامة عن طريق الخطأ، تم نقلهم إلى مستشفى الجامعة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads