المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. طفلان يستغيثان بالسيسي" أنقذنا من الفقر"

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 11:00 ص
ميادة فتحى
طباعة
"الفقر"كلمة مكونة من 5 أحرف لكنها كفيلة بان تغتال وتدمر شعوب بأكملها،تلك الحروف البسيطة تختبئ وراءها حكايات كثيرة،حكايات من الممكن أن تغتال براءة أطفال كثيرون،أطفال حلموا أن يعيشوا حياة كريمة لكن الظروف منعتهم من تحقيق أحلامهم.
"مصطفى وفايزة" محمد عبد الرحمن،شقيقان يبلغان من العمر 11و9اعوام يدرسان في إحدى مدارس كفر الشيخ الابتدائية،لكنهما يعملان فى مهنة "جمع القمامة" من الشوارع لكى يستطيعا مساعدة والديهما واستكمال دراستهما.
يقول مصطفى "أنا تلميذ في الصف السادس الابتدائي واعمل في جمع القمامة "لم الزبالة بعد المدرسة "لكي أساعد والدي الذي لايمتلك من حطام الدنيا شيئًا سوى عمله في مهنة "الخردة" احيانًا لمرضه وعدم قدرته على العمل ولكي استطيع توفير لقمة العيش لاشقائى ".
نفسي أتخرج وأصبح دكتورة حتي أعالج الناس"بهذه الكلمات تمنت فايزة الطفلة التى تبلغ من العمر 9اعوام والتلميذة فى الصف الرابع الابتدائي والتي تعمل مع شقيقها في جمع القمامة من الشوارع كى تساعد والدها هى الأخرى "، وأوقات كثيرة لم يكن معانا فلوس ادفع حق "الدروس"للمدرسين ومش بروح المدرسة علشان بحس أن أصحابي أحسن منى وعندهم حاجات كتير وأنا مش عندى ".
وتضيف فايز قائلة"نفسي العب واشترى لعب كتير زى أصحابي اللي معايا في المدرسة بس احنا مش معانا فلوس وانأ يشتغل مع اخويا علشان نقدر نجيب أكل ".
ووجه الطفلان الشقيقان رسالة للرئيس عبد الفتاح السىسي قائلا"أحنا بنتفرج عليك فى التليفزيون وأنت بتقول انا بهتم بالغلابة طيب ياريس أحنا اغلب مننا مفيش ومش لاقين نأكل ونفسنا تهتم بينا ".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads