المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ألمانيا ترفض طلبًا تركيًا بتجميد أصول جولن

السبت 02/سبتمبر/2017 - 09:22 م
شريف صفوت
طباعة
ذكرت مجلة شبيجل، اليوم السبت، أن ألمانيا رفضت طلبًا رسميًا من تركيا بتجميد أصول أعضاء من شبكة رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة فتح الله كولن الذي تتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي.

وقالت المجلة في تقرير أن الحكومة التركية طلبت من وزارة الخارجية في برلين أواخر شهر إبريل الماضي، تجميد أصول تنظيم كولن وأعضائه في ألمانيا، موضحًة أنها ألحقت بالطلب قائمة تتضمن 80 اسمًا.

وأضاف التقرير أن الحكومة الألمانية رفضت رسميًا الطلب بنهاية شهر يونيو الماضي، وأبلغت أنقرة أنه ليس هناك أساس قانوني كي يقيد مكتب الإشراف المالي الاتحادي حركة كولن وأنصاره.

وأوضح التقرير أيضًا أن عدد طلبات الترحيل التي أُرسلت إلى ألمانيا قفز إلى 53 طلبًا منذ بداية العام، ليزيد عن إجمالي الطلبات في العام الماضي.

وكانت أنجيلا ميركل المستشارة الألمانية قد أكدت، أمس الجمعة، أن ألمانيا ستتصرف بشكل حازم تجاه اعتقال تركيا لمواطنين ألمانيين آخرين بتهم سياسية.

ويذكر أن السلطات التركية كانت قد اعتقلت ألمانيين، يوم الخميس الماضي، للاشتباه في صلتهما بمحاولة الانقلاب الفاشلة العام الماضي، واعتُقل الألمانيين وهما من أصل تركي في مطار أنطاليا بسبب صلات مزعومة بتنظيم كولن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads