المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو الصور.. أصحاب الورش والمحال بالغردقة يشتكون من الركود

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 11:47 ص
احمد الشيخ تصوير محمد عبد الوهاب
طباعة
أشتكى العديد من عمال الورش والمحال بالغردقة بالبحر الأحمر، من الركود خلال الفترة الحالية بسبب ركود الحركة السياحية التى كانت تحتل المرتبة الأولى في الدخل لأبناء المحافظة السياحية حيث توفر السياحة فرص عمل مباشرة من خلال العاملين بالقطاع السياحى وغير مباشرة من المتعاملين مع القطاع من أصحاب ورش ومحال وحرف يدوية من نجارة وحدادة وغيرها من الحرف.
ويقول العمال حال السياحة، وقف بسبب سقوط الطائرة الروسية بسيناء حيث كانت تحتل السياحة الروسية 60% من السياحة الوافدة للبحر الأحمر حيث أغلقت العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية وتم تسريح العمالة ونحن كأصحاب حرف كان عملنا مرتبط بالسياحة ولكن مع الركود بدأنا فى تقليل العمالة بالورش ومنا من أغلق الورش.
وطالب العاملين بالورش الدولة بسرعة التدخل لحل المشكلة من خلال إيجاد حلول غير تقليدية للمشكلة،حيث تقوم كل المهن بالبحر الأحمر على السياحة.
ويقول محمد عابدين صاحب ورشة نجارة يقول أن هناك ركود تام ووضع لم يتعود عليه ونتمنى التغيير ولا يوجد دعم من قبل الحكومة ونحن فى حاجة لتدخل الحكومة لحل مشكلة الركود حيث أننا فى بلد تعتمد على السياحة والركود بسبب أزمة السياحة وضعف نسب الإشغال ونريد نشاط المدينة من سياحية الى تجارية او صناعية.


هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads