المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الرئيس الصيني: تنمية بريكس تعود بالنفع على أكثر من 3 مليارات شخص

الأحد 03/سبتمبر/2017 - 01:08 م
دعاء جمال
طباعة
قال الرئيس الصيني، شي جين بينج، اليوم الأحد، إن تنمية الدول الأعضاء في مجموعة بريكس حققت منافع ملموسة لما يزيد على 3 مليارات شخص.

وصرح الرئيس الصيني بتلك التصريحات، في خطابه الذي ألقاه في الجلسة الافتتاحية لمنتدى أعمال بريكس في مدينة شيامن بجنوب شرقي الصين.

وأضاف "بينج"، أن العقد السابق شهد تقدم الدول الأعضاء في بريكس في السعي لتحقيق تنمية مشتركة وارتفع إجمالي الناتج المحلي للمجموعة 179% وزادت التجارة بنسبة 94%، بينما زاد عدد سكان الحضر بنسبة 28%، مما أسهم بشكل فعال في تحقيق الاستقرار في الاقتصاد العالمي وعودته لتحقيق النمو.

و تابع الرئيس الصيني:" أن الأسواق الصاعدة والدول النامية تقوم بدور اكبر في الشؤون الدولية"، وفقًا لما نقلته وكالة "شينخوا" الصينية.

وقال شي "إننا في حقبة عظيمة من التنمية والتحول والتأقلم. وإن قانون الغابة، الذى يفترس القوى فيه الضعيف، والمباراة الصفرية أصبحا مرفوضين، وأصبح السلام والتنمية والتعاون المربح للجميع الطموح المشترك لجميع الشعوب".

ويمثل المنتدى، الذي يعد حدثا جانبيا مهما لقمة بريكس،منصة لقادة الأعمال لمناقشة القضايا محل الاهتمام المشترك ولبناء توافقات وتقديم اقتراحات بشأن السياسات.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads