المواطن

عاجل
بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

6 أسباب وراء ضعف ثقة ابنك بنفسه

الأحد 03/سبتمبر/2017 - 07:36 م
داليا محمد
طباعة
تربية الأطفال بطريقة صالحة من أكثر ما يرهق الأهل، فكل من الأب والأم يحاولان تربية أبنائهما بشكل صحيح، ومساعدتهم في تنمية شخصيتهم بطريقة متزنة لنجاحهم في المستقبل. ومع كل هذه المحاولات الجاهدة، قد يعاني عدد من الأطفال من ضعف أو اهتزاز في الشخصية منذ الطفولة ما يقلق الأهل ويشغل تفكيرهم.

أسباب إجتماعية ونفسية كثيرة تؤثر على الطفل وتضعف ثقته بنفسه، ومنها:

1- عدم استقرار وضع الأسرة: الشجار الدائم بين الأهل والخلافات العائلية المستمرة تؤثر سلباً وبشكل كبير على الحالة النفسية للطفل وعلى ثقته بنفسه.

2- الإهمال: عدم إهتمام الأهل بطفلهم ومنحه الحب والحنان الكافي، من الاسباب الرئيسية في دفع الطفل الى تكوين شخصية ضعيفة.

3- النقد والإستهزاء: النقد الدائم والإستهزاء والصراخ على الطفل وتوجيه الملاحظات الحادة غير البناءة له، هي من العوامل الأساسية لضعف شخصيته.

4- الضعف في التحصيل الدارسي: عندما يواجه الابن صعوبات في التعلم لا تمكنه من الحصول على الدرجات التي يسعى إليها، تنعدم ثقته بنفسه.

5- التجربة الفاشلة: في حال واجه الطفل تجربة صعبة وغير ناجحة، سيحطّمه ذلك معنوياً وإجتماعياً.

6- التغيرات الفسيولوجية: مظهر الطفل يتغيّر مع نموه، وهناك عدد من الأبناء الذين لا يتقبلون التغيرات الفسيولوجية التي تواجههم مع إقترابهم من سنّ البلوغ، ما يؤدي الى ضعف الثقة بنفسهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads