المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

50 ألف زائر لحديقة حيوان الإسكندرية و20000 لقلعة قايتباي بعيد الأضحى

الإثنين 04/سبتمبر/2017 - 02:51 ص
شيماء الدالي
طباعة
تشهد عروس البحر الأبيض المتوسط حالة من الانتعاش اليوم الإثنين رابع أيام عيد الأضحي المبارك حيث استقبلت حديقة حيوان الإسكندرية 50 ألف زائر من زائري المحافظة والمدن والمحافظات المجاورة علي مدار ثلاثة أيام، وذلك حسب ما أعلنت عنه الدكتورة إيمان مخيمر مدير الحديقة.

وأوضحت "مخيمر"، أن القلعة فتحت أبوابها وأجرت إستعدادتها لإستقبال المواطنين خلال عيد الأضحي المبارك، مشيرة أن سعر تذكرة الدخول بلغ 5 جنيهات بالإضافة إلى الفئات المعفاه من التذاكر وهم الأيتام وذوي الإحتياجات الخاصة وحاملى كارنيهات المحاربين القدامي.

وأكدت مخيمر، على أنه هناك تنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية لتواجد حراسة أمنية شرطية تحسبًا لأى أعمال عنف، بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة بالإسكندرية، لتوفير سيارات إسعاف بجانب أسوار الحديقة.

كما نجح نجوم "مسرح مصر" في أولى حفلات عروضهم المسرحية على مسرح مكتبة الإسكندرية للمرة الأولى.

 وكان نجوم الفرقة وصلوا إلى الإسكندرية عصر أول أيام عيد الأضحى، استعدادًا لمقابلة الجمهور في ثاني أيام العيد، وتستمر العروض التي بدأت حتى 5 سبتمبر الجاري، حيث ضمت القاعة حوالي 1700 متفرجًا. 

ويعود الفنان أشرف عبدالباقي، عقب انتهاء عروض الإسكندرية، مع فرقته إلى القاهرة لاستكمال عروضهم في جراند تاور بجاردن سيتي.

يذكر أن فرقة "مسرح مصر" أسسها الفنان أشرف عبدالباقي، ويشارك فى بطولتها علي ربيع، محمد عبدالرحمن، حمدى الميرغني، مصطفى خاطر، محمد أسامة "أوس أوس"، كريم عفيفي، دينا محسن" ويزو"، إسراء عبدالفتاح، سارة درزاوي، إبرام سمير، حامد محمد، بيشوى طاهر، محمد توب، وائل العوني، مصطفى بسيط، محمد أنور، مهندس ديكور محمود سامي، أزياء هالة الزهوي، مدير الفرقة حسن نجيب، مساعدي إخراج سامح عبدالسلام ومصطفى حسن، والعروض من تأليف وإخراج نادر صلاح الدين، وإخراج تليفزيوني سعيد حامد، وإنتاج صادق الصباح.

وفي سياق متصل وصل طاقم الحكام بقيادة الجنوب أفريقى فيكتور جوميز، اليوم "الأحد"، استعدادًا لإدارة مباراة مصر وأوغندا بالجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا والمحدد لها غدًا الثلاثاء باستاد برج العرب بالإسكندرية.

يذكر أن الاتحاد الأفريقى أعلن اختيار الجنوب أفريقى فيكتور جوميز لإدارة اللقاء المهم للغاية في مسيرة المنتخبين نحو المونديال.

ويتصدر منتخب أوغندا المجموعة برصيد 7 نقاط ثم مصر ثانيًا بـ 6 نقاط وغانا فى المركز الثالث برصيد نقطتين والكونغو بنقطة واحدة فى المركز الرابع والأخير.

كما كشف أسامة الصياد، مدير عام قلعة قايتباى بالإسكندرية، أن القلعة اليوم الأحد استقبلت أعدادا كبيرة من الزائرين خلال إجازة عيد الاضحى المبارك، وشهدت إقبالا كبيرًا من الزائرين بلغ 20 ألف زائر.

وأضاف الصياد أن القلعة حققت إيرادات بلغت نحو 100 ألف جنيه، خلال عيد الاضحى المبارك.

وأكد مدير عام القلعة، أنه تم التنسيق مع شرطة السياحة وتكثيف التشديدات الأمنية، إستعدادا لاستقبال الزائرين، كما تم رفع حالة الطوارئ وتشكيل غرفة عمليات داخل القلعة، بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة وبالتنسيق مع الشركة المنوط بها رفع القمامة بسيارة خاصة لنقل المخلفات من ساحة القلعة

ومن جانبه قال اللواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، إن نسبة الإقبال على شواطئ الإسكندرية لا تتجاوز الـ70 %، مضيفًا أن هذه النسبة تعد متوسطة مقارنة بنسبة الإقبال في الأعياد السابقة.

وأشار "حجازي"، إلى أنه قد يكون السبب في عدم الإقبال الكثيف للمصطافين، هو قرب بدء العام الدراسي الجديد والحالة الاقتصادية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads