المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مسئولة بغرفة شركات السياحة تطالب بإعادة ترتيب منظومة الحج

الإثنين 04/سبتمبر/2017 - 02:12 م
أحمد مصطفى
طباعة
طالبت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، الشركات السياحية بتقديم ملاحظاتهم وشكواهم مما شهده موسم الحج هذا العام من المطوفين على أن تكون موثقة.

وأكدت "سامي"، في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، أن المشكلات التي شهدتها المناسك في منى يجب حلها الموسم القادم بصورة قاطعة.

وقالت إنه يجب عقد اجتماعات موسعة تجتمع فيها كافة الأطراف المصرية والسعودية تقوم خلالها بوضع الصورة كاملة بمواصفاتها الدقيقة من حيث الأعداد والخدمات في المخيمات في منى.

وأضافت أنه من الضروري عقد اجتماع موسع مع مسئولي الأمن السعودي لترتيب تحركات الحجاج المصريين ورمى الجمرات وخطوط السير وتوقيتات التحرك منعا للمشكلات التي حدثت العام الحالي.

وأشارت إلى ضرورة تعديل منظومة الحج وعقد اجتماع موسع مع شركات السياحة لوضع تصور يتم عرضه من خلال الوزارة على المسئولين السعوديين لتنظيم حج المصريين بصورة أكثر ترتيبا.

وأكدت "سامي"، أن مشكلة التأشيرات المباشرة هي الأكبر في الحج هذا العام لأن مشكلة التأشيرات المباشرة وتأشيرات الهيئات كلها خارج حصة مصر ويجب وضعها على مسئولية شركات السياحة ليتمكن الجميع من محاسبة الشركة في حالة التقصير في الخدمات.

واعتبرت أن مسئولية تطوير منظومة الحج ستكون التحدي الأكبر لغرفة شركات السياحة بتشكيلها الجديد بعد الانتخابات التي ستجرى في العاشر من شهر سبتمبر الحالي.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads