المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تخلت عن فرحتها.. أحكمت قبضتها.. ولا عزاء للخارجين عن القانون.. شكرًا للشرطة المصرية

الإثنين 04/سبتمبر/2017 - 07:56 م
أحمد مصطفى
طباعة
كعادتهم، يُحرمون من فرحة العيد وسط أهلهم، يُحرمون من صلاته تأمينًا لباقي المصلين، يُحرمون من قضاء أيامه وذبح أضحيته لكي يسعد الملايين الآخرين، لا يتمتعون بكافة حقوق الشعب، من أجل قضاء باقي المواطنين عيدهم في سلام وأمان.

رجال الشرطة الأكفاء الذين نجحوا بشكل رائع في التصدي لكل ما يعكر صفو الشعب في أيام عيد الأضحى المبارك، بالإضافة لنجاحهم في إنهاء سرطان التحرش الذي كان يفسد فرحة كل عيد، وذلك بعدما ضربت الشرطة النسائية الشوارع المصرية بيدٍ من حديد.
وزير الداخلية يضع خطة العيد..

وضع اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، خطة مُحكمة للخروج من عيد الأضحى بسلام تام، حيث كلف مديرين الأمن بالمحافظات، بضرورة إحكام السيطرة على الشوارع والميادين والمتنزهات التي تشهد إقبالًا كثيفًا في أيام العيد، بالإضافة لوضع خطة كاملة للحالة المرورية في المحافظات، خوفًا من إفساد فرحة المصريين بتلك الأيام المباركة.
مرحبًا عيد الأضحى..

بدأت أيام عيد الأضحى المبارك بتكثيف أمني في شوارع وميادين المحافظات، بداية من الساحات والمساجد لتأمين صلاة العيد لجموع الشعب المصري، حتى السينمات والمتنزهات لتأمين أماكن الاحتفال بالعيد، وصولًا إلى الكنائس خوفًا من أي تهديد إرهابي محتمل.

ونشرت وزارة الداخلية قوات الأمن ورجال الشرطة في كافة المحافظات بناءًا على خطة الوزير، بالإضافة لحملات مكبرة قبل بداية العيد لضبط الخارجين عن القانون، تحسبًا لاندلاع أي أعمال شغب، وأيضًا نشر اللجان المرورية تيسيرًا على المواطنين ومنعًا للتكدس المروري.
مديرو الأمن يحتفلون في شوارع المحافظات..

نفذ مديرين الأمن في كافة محافظات الجمهورية، تعليمات وزير الداخلية بحرص شديد وكفاءة عالية، وشاركوا أيضًا المواطنين في الاحتفال بعيدهم، بالإضافة لتفقد شوارع المحافظات والميادين للتأكد من إحكام القبضة الأمنية على كافة الشوارع والمتنزهات.

ووضع كل مدير أمن خطة أمنية خاصة بمحافظته، بدأت بتأمين الساحات بصلاة العيد، والمرور المستمر بسيارات الدوريات لإزالة كل ما يخل بالأمن العام لتوفير أقصى سبل الراحة للمصلين، وأيضًا تأمين المناطق الأثرية للتصدي لكافة الحوادث باختلاف أشكالها.

أفراد الشرطة في التزام تام..

التزم أفراد الشرطة التزامًا كاملًا بالخطة الأمنية، ونجحوا في تنفيذها بشكل ممتاز، بداية من تقديم الحلوى للمواطنين بعد صلاة العيد، مرورًا بتأمين كافة المتنزهات والسينمات والأماكن الحيوية، وصولًا إلى التقاط الصور التذكارية مع المواطنين.
"الشرطة النسائية" حُماة المرأة..

لم يكن هذا الأمر جديدًا، لكن هذا العيد انتشرت الشرطة النسائية بشكل مكثف، ونجحت في رصد المئات من المخالفات، فضلًا عن إيقاف التحرش عند حده.

ومن أبرز الشخصيات التي ظهرت هذا العيد، هي العميدة نشوى محمود، التي برزت بشكل كبير في تنظيم الزحام الشديد بسينمات وسط البلد، وأحكمت قبضتها أيضًا على أزمة التحرش رغم التكدس الهائل على السينمات.
"عسكري الموسم"..

لم يحزن عندما تم اختياره للبعد عن أهله في مناسبة هامة مثل عيد الأضحى، أدى دوره بكل عزة وفخر، وخدم الشعب وحافظ على انتمائه لكيان عظيم بعيدًا عن أي اعتبارات أخرى.

العسكري الذي أنقذ طفلة صغيرة كانت تبكي من شدة الزحام أمام إحدى سينمات القاهرة، لينسى تعليمات قياداته بعدم التحدث مع أحد، ويحملها بعيدًا عن الزحام حتى اطمأنت الطفلة في أحضان "إنسان" قبل أن يكون عضوًا في كيان كبير.
موسم بلا خسائر..

ومع نهاية رابع أيام عيد الأضحى المبارك، أعلنت الشرطة سيطرتها بشكل كامل على أعمال الخروج عن القانون، في مواجهة كافة أشكاله سواء إرهابية أو تخريبية، ليتوجه الشعب المصري بكافة طوائفه بالشكر لرجال الجيش والشرطة على قضائهم عيد الأضحى في آمان وسلام تام.
آراء المواطنين..

قال أحد المواطنين المتواجدين بحديقة الحيوان في الجيزة، إن الشرطة فرضت الأمن على كافة مداخل ومخارج الحديقة وتواجدت بشكل مكثف داخل الحديقة منعًا للتحرش المنتشر كل عيد.

وأضاف آخر أن حالات التحرش تراجعت بشكل كبير هذا العيد وذلك بسبب فرض السيطرة الأمنية قائلًا: "المتحرش جبان، ولما بيشوف الشرطة بيخاف يبص على حد حتى".

وأكملت أخرى أنها دائمًا ما ترفض الخروج من المنزل في الأعياد بسبب التحرش، وهذا هو أول عيد تخرج به بعد انتهاء تلك الأزمة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads