المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"القومي لحقوق الإنسان" يؤكد علي أهمية الآلية الإفريقية

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 01:16 م
هيثم سعيد
طباعة
أكد محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، علي أهمية دور الآلية الإفريقية لمراجعة النظراء في مساعدة دول القارة الإفريقية في مجالات الديمقراطية والحكم الرشيد، الحوكمة، والإدارة الاقتصادية، حوكمة الشركات، والتنمية الاجتماعية.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم للسيد جوزيف تسانج كين عضو لجنة الشخصيات التابعة للآليه الإفريقية لمراجعة النظراء والوفد المرافق له بمقر المجلس.
أستعرض رئيس المجلس الجهود التي يقوم بها المجلس من أجل العمل علي تعزيز وتنمية حماية حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها، ونشر الوعي بها وإن مصر قد حققت العديد من الإنجازات بعد ثورتي 25 يناير و30 يونيو بإجراء الدستور وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية ولكن ما زال الطريق طويلآ، ويسعي المجلس دائمًا إلي إعلاء قيم حقوق الإنسان من خلال آلياته المختلفة، فيما أوضح كين أن زيارته إلي مصر تعد زيارة إستهلالية وتمهد إلي قدوم فريق العمل المعني بعمليه التقييم التي ستستمر لمده عام.
وجدير بالذكر أن الآليه الإفريقية لمراجعة النظراء (APRM) أقرت في القمة الإفريقية في دربن في يونيو 2002 كآلية إفريقية لمراجعة وتقييم أداء وبرامج الدول الإفريقية التي انضمت طواعيه إلي الآلية وتضم في عضويتها الآن 35 دوله وتتشكل هياكل إدارة الآلية من منتدي آليه مراجعة النظراء، لجنة نقاط الإتصال، ولجنة الشخصيات البارزة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads