المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير السياحة يعقد لقاءات مهنية وإعلامية ببرلين

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 01:24 م
أميرة سليمان
طباعة
أجرى يحيي راشد، وزير السياحة، عددا من اللقاءات المهنية والاعلامية في برلين، وذلك فى إطار زيارته الترويجية لألمانيا، ورافقه خلال الزيارة ممثلى الفنادق وشركات السياحة و الطيران المصرية وانضم إليهم السفير بدر عبد العاطي، سفير مصر لدي المانيا .
والتقى الوزير شركات "tropo و jt و lmx و unister و tui و ferien tourisik" و شركات طيران سن إكسبريس، واير برلين، واير جرمانيا، حيث ناقش خلال لقاءاتة أهمية التسويق والحجز الالكترونى وتغيير آليات السوق مما يستدعي مواكبة الاستراتيجيات التسويقية للتكنولوجيا الحديثة .

كما لفت الوزير الى أهمية مدينة شرم الشيخ كمصدر مصرى متفرد داعيا الشركات الالمانية إلي البدء في تسيير رحلات إليها، ولا سيما في ضوء رفع الحظر الذي تبنتة الحكومة الالمانية الشهر الماضي.

كما دعا وزير السياحة منظمى الرحلات وشركات الطيران إلي تقديم مقترحات في هذا الصدد خلال الأسبوع القادم، علي أن يتم دراستها من الجانب المصري، والعمل علي تذليل العقبات من خلال القطاعين الحكومى والخاص والتنسيق مع الجهات المختصة في هذا الشأن.

و من جانبها رحبت الشركات بهذه المبادرة مؤكدة علي أهمية السوق السياحي المصرى بالنسبة للألمان، ووعدت في البدء الفورى لإعداد هذه المقترحات، كما طالبت بإمكانية النظر في تخفيض رسوم الخدمات الارضية ورسوم الهبوط في المطارات المصرية.

كما تطرقت المناقشات الي ضرورة الاهتمام بالطيران المنتظم الي جانب الطيران العارض، لإتاحة أكبر فرص لزيادة الأعداد من السوق الألماني.

وأوضح راشد أن القطاع السياحي المصرى يطرق أبواب عديدة و غير تقليدية لاستعادة الحركة الوافدة مشيرا إلي الاستمرار في دعم برامج الشارتر حتي اول نوفمبر القادم .

و في مقابله اعلاميه مع مجلة FVW ، وهي من كبريات المجلات المهنية المتخصصة في ألمانيا، أكد راشد علي أن الإرهاب ينال من الجميع علي حد السواء وأنه ليس مقتصرعلي مصر، مؤكدا علي أن السياحة هي العمود الاقتصادى و الاجتماعى الذي ترتكز عليه الدول و الشعوب، موضحًا إنه لا يجب خلط السياحة بالسياسة، و توفير حرية الحركه للسائحين باعتبارها حق أساسي يجب أن يتاح للجميع، ويستأنف راشد اليوم اجتماعاته في العاصمة الألمانية بلقاء وزير الدوله للمالية ومقابلة أعضاء من البرلمان الألماني "البودستانج".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads