المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو والصور.. وزير التعليم: نظام البوكليت نجح.. ومهمتنا تطوير المنظومة التعليمية

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 02:38 م
محمد عاشور \ سمر غانم
طباعة
قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مهمة الحكومة الأساسية في الوقت الراهن هي تطوير التعليم، موضحًا أن ذلك الحلم يريده الشعب وأولياء الأمور.

وأضاف "شوقي"، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، بحضور قيادات الوزارة، لمناقشة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، وملف الأكاديمية المهنية للمعلمين والترقيات بمقر ديوان عام الوزارة، أن منظومة التعليم في مصر تمثل ثلث منومات الدولة، مشيرًا إلى دور جهود الوزارة في تطوير العملية التعليمية وأيضًا دورها في خدمة المُعملين.

وأكد وزير التعليم، أن الوزارة في تعاون مشترك مع وزارة التعليم العالي، وعلى الأقل خمس وزارات أخرى كما هو الحال مع باقي الوزارات، مؤكدًا أن جميع العاملين في الوزارة هم جنود لتحقيق الهدف المنشود وهو تطوير المنظومة بأكملها.

وأردف "شوقي"، :"أهم هدف نسعى إليه في الفترة الحالية هو الوصول إلى المعلم المتمكن الذي يمتلك خلفية تكنولوجية قادرة على التعامل مع الآليات الحديثة".

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى فكرة "البوكليت"، قائلا: "إنها فكرة كان معمول بها لهدف معين، وحققت نجاحا من بدايتها إلى تنفيذها، ويتم العمل بها هذا العام ولكن بطرق أخرى في التصحيح، وبالتعاون مع كبرى الشركات في مجال التصحيح للتقليل من التظلمات.

وأبدى وزير التربية والتعليم، احترامه للمؤسسات الصحفية، كما ناشد بتوضيح الرأي الهادف بعيدا عن انتشار الفتن، لافتا إلى أن بعد هذا الاجتماع مباشرة سيكون هناك اجتماع للسادة عمداء كليات التربية.

وتابع "شوقي"، :"نحن الآن نتحدث عن حلم جديد، فلا بد من أن يكون هناك أفكار جديدة مبتكرة تساعد على تطوير المنظومة التعليمية بشكل فعال".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads