المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فوائد سلطة الفاصوليا الصحية.. تعرفي عليها

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 03:16 م
ندى محمد
طباعة
إبحثي قليلاً في مطبخك فستكتشفين كنوزاً غذائية لم تعرفي قيمتها من قبل. إذا وجدت حبوب الفاصوليا، من الضروري إذاً أن تتعرفي معنا على فوائدها الصحية التي لا تحصى.

الفاصوليا هي طاقة غذائية غنية بالبروتين، الألياف، الفيتامين B ،الحديد والبوتاسيوم، وهي خالية من الدهون. ومن حبوب الفاصوليا يمكنك تحضير العديد من المأكولات الصحية نذكر منها سلطة الفاصوليا الغنية بالألياف الغذائية.

ما هي فوائد سلطة الفاصوليا الصحية؟

الفاصوليا تمنع أمراض القلب

بمجرّد إضافتكِ الفاصوليا إلى وعاء السلطة، فأنت فد قمت بخطوة إيجابية لصحة قلبك. لقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون البقوليات بكثرة هم أقل عرضة لأمراض القلب، والتركيبة النباتية الموجودة في الفاصوليا تحمي القلب بشكل كبير.

الوقاية من مرض السرطان

الفاصوليا تحتوي على مجموعة واسعة من العناصر النباتية المكافحة السرطان، وتحديدا، الايسوفلافون والفيتوستيرول المرتبطة بعوامل تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

تخفض معدل الكوليسترول..

تعد الفاصوليا هي مصدر للألياف القابلة للذوبان التي تسيطر على مستويات الكوليسترول في الدم. وتجد الدراسات أن تناول حوالي 10 غرامات من الألياف القابلة للذوبان في اليوم، أي بمعدل كوب ونصف من الفاصوليا يقلل من الكوليسترول السيء LDL بنحو 10 %. كما تحتوي الفاصوليا على الصابونين والفيتوستيرول، المساعدة في خفض الكوليسترول.

خسارة الوزن..

تساعد الفاصوليا في منحك الشعور بالشبع بسرعة أكبر، لأنها غنية بالألياف الغذائية التي تملئ معدتك وترفع نسبة السكر في الجسم بشكل بطيء. وهذا الأمر يحدّ من الجوع لفترة أطول ويشكّل لك مصدرًا مهمًا للطاقة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads