المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مبادرة " أشتغل": هدفنا تمكين المرأة من الحصول على فرص عمل

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 02:08 م
البحر الأحمر -احمد الشيخ
طباعة
قال الدكتور أسامة عبد المنعم أستشارى طب الطيران وخبير التنمية البشرية والمنسق العام لحملة " يا أبناء مصر أتحدوا "، اليوم الثلاثاء إن مبادرة أشتغل والتى أطلقتها الحملة منذ أيام تتضمن جانب مهم من جوانب الوعي ويتلخص فى تحسين فرص تمكين المرآة من الحصول على فرص العمل.
وأضاف عبد المنعم أنه لابد من إيجاد أبحاث جديدة، لتمكين المرأة وإعلاء مكانتها ولإيجاد أماكن عمل وأسواق للمرأة تتسم بالأمن والسلامة مما يعود بالنفع علي كل فئات المجتمع، وأنه لابد من ضرورة تمكين المرأة من حقوقها وتفعيل قدراتها بشكل اكثر ايجابية وإنتاجية، وذلك للارتقاء بالمجتمع من خلال نشر الفكر الواعي الذي يسمح للمرأة أن تقوم بدورها دون أى قيود.
وأكد عبد المنعم أن الهدف من العمل لتمكين المرأة من خلال مبادرة " أشتغل" وذلك لتنمية المرأة وتطوير قدراتها وإمكاناتها لتمتلك عناصر القوة التي تمكنّها من إحداث التغيير في المجتمع، قائلا: أن مصادر القوة عند المرأة تكمن في المعرفة والثقة بالنفس وقدراتها والعمل ضمن إطار الجماعة وليس العمل الفردي.
وأشار عبد المنعم أنه سيعمل مع فريق المبادرة على تغيير الصورة القديمة للمرأة، التي تضع المرأة فى الأطار " التحجيمى"، ومن أجل مشاركة المرأة في عملية التنمية المستدامة، من خلال تهيئتها وإعدادها للمساهمة الاقتصادية فى بناء المجتمع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads