المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"المواطن".. تعرف على "سيناريوهات" مجموعة الفراعنة بتصفيات المونديال

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 07:55 م
إبراهيم محمد
طباعة
بعد فوز المنتخب الغاني "البلاك ستارز" على المنتخب الكونغولي بخماسية لهدف، ساهم في دخول المجموعة في حسبة برما بالمجموعة الخامسة التي تضم كل من مصر و أوغندا وغانا والكونغو.

ويستعرض لكم "المواطن".. حسابات المجموعة بعد فوز غانا على الكونغو:

السيناريو الأول:

فوز مصر على أوغندا، تتصدر مصر المجموعة برصيد 9 نقاط، بينما تصل أوغندا للنقطة الـ7 و غانا عند النقطة الـ5.


وتجمع الجولة الخامسة كل من مصر أمام الكونغو، ففي حالة فوز مصر على الكونغو بالجولة المقبلة نتصدر المجموعة برصيد 12، وفى نفس الجولة حال تعادل غانا وأوغندا أو فوز النجوم السوداء يتأهل الفراعنة للمونديال رسميا قبل الجولة الأخيرة أمام غانا فى كوماسى.

السيناريو الثاني:

يتمثل في تعادل المنتخب المصري أمام المنتخب الأوغندي، تصل مصر للنقطة الـ7، بينما تتصدر أوغندا المجموعة بـ8 نقاط، وغانا تصل لـ5 نقاط.

وتجمع المباراة القادمة مصر أمام الكونغو، ففي حال فوز مصر على الكونغو يصبح رصيدنا 10 نقاط، وإذا فاز منتخب أوغندا الجولة المقبلة يرفع رصيده إلى 11 نقاط، وفى الجولة الأخيرة تصبح فرصة أوغندا سهلة للتأهل وتحتاج للفوز على الكونغو لتخطف بطاقة المونديال من مصر.

أما حال انتصار مصر على الكونغو وتعادل أوغندا مع غانا، يرفع الفراعنة رصيدهم إلى 10 نقاط مقابل 9 لأوغندا و6 لغانا، وتحتاج مصر للفوز على غانا للتأهل رسميا إلى المونديال أو التعادل بشرط خسارة أوغندا من الكونغو.

وإذا نجح المنتخب الوطنى فى الفوز على الكونغو وفازت غانا على أوغندا يتوقف رصيد الأخير عند 8 نقاط، وفى الجولة الأخيرة تحتاج مصر للفوز للتأهل مباشرة وفى حالة التعادل تنتظر نتيجة أوغندا إذا فازت نودع المونديال وإذا تعادلت تهدى مصر التأهل.


السيناريو الثالث:

يتمثل في خسارة مصر أمام أوغندا، فيصل المنتخب الاوغندي للنقطة الـ10، بينما مصر للنقطة الـ6، ويظل المنتخب الغاني عند النقطة الـ5.


والمواجهة القادمة تجمع مصر أمام الكونغو، تحتاج أوغندا 3 نقاط فقط من المواجهتين المقبلتين أمام غانا والكونغو من أجل حسم تأهلها رسميا للمونديال فى حالة فوزها الليلة على مصر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads