المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"الأعلى للإعلام": الاقتصاد المصري أصبح واعدًا

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 11:08 م
أ ش أ
طباعة
قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن تحسين علاقة مصر بأفريقيا يعد من الأسباب الرئيسية لمحاولة الدول الكبرى جذب مصر لصفوفها، موضحا أن مصر لديها فرصة جيدة لاستثمار التكتلات الشبيهة بـ"البريكس" لتحقيق مكاسب إقتصادية.

وأضاف "مكرم"، في تصريحات صحفية أوردها بيان للمجلس اليوم الثلاثاء، أن مصر "لها مصلحة في الانضمام إلى تكتل بريكس حتى تتساوى مع الدول الأعضاء في الوضع الاقتصادي".

وأكد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن الاقتصاد المصري أصبح واعداً الآن، والاحتياطي النقدي وصل لأعلى رقم منذ ثورة يناير وحقق أكثر من 36 مليار دولار، أي أن مصر على الطريق الصحيح.

وأشار إلى علاقة مصر وروسيا لافتا أنها في تطور مستمر وتحقق نجاحات كبيرة، حيث تم الاتفاق على إقامة منطقة اقتصادية ببورسعيد وسيقوم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بإفتتاح محطة الضبعة.

وعن التجارب النووية لكوريا الشمالية ومدى تأثيرها على المنطقة، قال "مكرم" إن كوريا الشمالية أصبحت مصدر قلق للصين واليابان وكوريا الجنوبية بسبب تجاربها النووية.

من جهة أخرى، أشاد مكرم محمد أحمد بالجهد المبذول من المملكة العربية السعودية لخدمة حجاج بيت الله الحرام ونجاح الموسم، كما أعرب عن سعادته بعودة خروج قنوات مصرية لتغطية مناسك الحج بعد فترة طويلة من الانقطاع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads