المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هايلي: اتهام ترامب لإيران بانتهاك الاتفاق النووي لا يعني انسحاب أمريكا منه

الثلاثاء 05/سبتمبر/2017 - 11:35 م
شريف صفوت
طباعة
أكدت نيكي هايلي مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، أنه إذا أبلغ دونالد ترامب الرئيس الأمريكي الكونجرس في شهر أكتوبر المقبل بأن إيران غير ملتزمة بالاتفاق النووي الذي أبرمته مع القوى العالمية فإن هذا لا يعني أن واشنطن ستنسحب منه.

وقالت هايلي لمعهد أمريكان إنتربرايز البحثي في واشنطن أن زعماء إيران يستخدمون الاتفاق "ليحتجزوا العالم رهينة لسلوكها السيء".

وأضافت "إذا قرر أن يسحب الثقة فإن لديه أسبابًا يستند إليها، سنظل في الاتفاق ما دام يحمي أمن الولايات المتحدة" مشيرًة إلى أنها لا تعرف ما القرار الذي سيتخذه ترامب.

وتابعت "الاتفاق النووي معيب ومحدود جدًا، إيران انتهكته عدة مرات في العام ونصف الماضيين".

وجرى رفع معظم عقوبات الأمم المتحدة والعقوبات الغربية قبل 18 شهرًا بموجب الاتفاق النووي، ولا تزال إيران خاضعة لحظر سلاح تفرضه المنظمة الدولية وقيود أخرى ليست من الناحية الفنية جزءا من الاتفاق.

وكان حسن روحاني الرئيس الإيراني قد حذر الشهر الماضي، من أن إيران قد تتخلى عن الاتفاق النووي "خلال ساعات" إذا فرضت الولايات المتحدة أي عقوبات أحادية جديدة.

وكان ترامب قد أمر في شهر إبريل الماضي، بمراجعة ما إذا كان تعليق العقوبات على إيران المتعلقة ببرنامجها النووي، الذي جرى التفاوض عليه في عهد باراك أوباما الرئيس السابق، في مصلحة الأمن القومي الأمريكي، واصفًا الاتفاق بأنه "أسوأ اتفاق جرى التفاوض بشأنه على الإطلاق".

ويذكر أن القانون الأمريكي ينص على ضرورة أن تبلغ وزارة الخارجية الأمريكية الكونجرس كل 90 يومًا بمدى التزام إيران بالاتفاق النووي، ويحل الموعد النهائي التالي في شهر أكتوبر المقبل، وكان ترامب قد أوضح أنه يعتقد أن الولايات المتحدة ستعلن بحلول ذلك الموعد أن إيران غير ملتزمة بالاتفاق.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads