المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل القبض على عصابة "المجرم" تخصص "سرقات مساكن" في سوهاج

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 08:47 ص
احمد صالح
طباعة
تمكنت وحدة مباحث القسم ثان سوهاج من ضبط تشكيلا عصابيا شديد الخطورة تخصص فى "جرائم سرقات المساكن بينهم موظف بمديرية الصحة بسوهاج.

وترجع أحداث الواقعة عندما تلقى قسم ثان سوهاج بلاغًا من على محمد عبد الله على، بالمعاش ومقيم شارع امتداد المركز التجاري الاسلامى خلف مستشفى محي رشوان دائرة القسم عن اكتشافه سرقة مبلغ مالي وكمية من المشغولات الذهبية مختلفة الأنواع والإحجام وهاتفي محمول، عن طريق التسلق من العقار المجاور للشقة السكنية محل الواقعة وأنة لا يتهم أو يشتبه فى أحد بالسرقة.

وتم تشكيل فريق بحث أسفر أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيلا عصابيا شديد الخطورة تخصص في "جرائم سرقات المساكن" ومنها الواقعة بعالية ضم كلا من: "محمد ع. م" وشهرته "المجرم" عاطل ومقيم زاوية أبو الفضل دائرة قسم أول والسابق اتهامه وضبطه فى عدد (10) قضايا سرقات متنوعة وسرقات مساكن، و"عيد م. ع" موظف بمديرية الصحة، ومقيم شارع حسن مصطفى متفرع من شارع العروبة دائرة قسم أول سوهاج والسابق اتهامه في عدت قضايا متنوعة، و"أحمد ع.م" عاطل ومقيم شارع حسن مصطفى متفرع من شارع العروبة دائرة قسم أول سوهاج "نجل المتهم الثاني" وسابق اتهامه في عدة قضايا متنوعة، و"أيمن ش. م" حاصل على دبلوم صنايع ويعمل تاجر مصوغات ذهبية بناحية شارع القيسارية أول سوهاج ومقيم شارع أولاد شاهين قسم أول سوهاج "عميل مسروقات".

وأكدت التحريات السرية قيام المتهمين الأول والثانى والثالث بتكون تشكيلا عصابيا فيما بينهم تخصص فى سرقات المساكن بدائرة قسم ثاني سوهاج، بأسلوب كسر النوافذ المطلة على المناور العقارات مستخدمين فى ذلك دراجة بخارية كوسيلة للتنقل حال ارتكاب الوقائع خاصة بالمتهم الثاني تحمل لوحات معدنية رقم 92936 سوهاج ماركة دايوان حمراء اللون، وقيامهم بارتكاب الواقعة بعالية والاستيلاء على المسروقات من داخلها والتصرف فى بعض المسروقات من المشغولات الذهبية لدى المتهم الرابع.

وعقب تقنيين الإجراءات تمكنت وحدة مباحث القسم من ضبط جميع أفراد التشكيل، وبمواجهتهم بما أسفر عنه الضبط اعترفوا بارتكابهم الواقعة جملةً وتفصيلا وأقروا بقيامهم بالتصرف فى جزء من المسروقات وصرف المبالغ المالية وإنهم قاموا بالتصرف فى الهواتف المحمولة بناحية سوق ليبيا دائرة قسم أول سوهاج، وأنه يوجد كمية من المشغولات الذهبية المستولى عليها في القضية عالية تم إخفائها بمسكن المتهم الأول تمهيدًا للتصرف فيها، تم ضبطها بإرشادهم عبارة عن قرط ذهبي، و"3" خواتم ذهب على شكل فصوص و"3" غوايش ذهب لازوردي بالفصوص، وخاتم ذهب لازوردى على شكل مربعين، وخاتم ذهب لازوردي على شكل مستطيل، وبعرضها على المجني عليه تعرف عليها.

وبتطوير مناقشة أفراد التشكيل، أقروا بارتكاب واقعة سرقة شقة سكنية بناحية شارع المدارس دائرة قسم ثان سوهاج، والاستيلاء من داخلها على مبلغ مالى وكمية من المشغولات الذهبية مختلفة الأنواع والأحجام.

وبإرشاد المتهمين تم ضبط كمية من المشغولات الذهبية المستولى عليها فى تلك الواقعة، وذلك بمسكن المتهم الثاني الذين قاموا بإخفائها للتصرف فيها بالبيع عقب ذلك إلا أن ضبطهم حال دون ذلك وهى عبارة عن ( سلسة ذهبية كبيرة الحجم على شكل مشربية بها العديد من الدلايات وخاتم ذهب على شكل دائرتين وخاتم ذهب على شكل جنيه ذهب جورج وشنطن، ودبلة ذهب أصفر صغير الحجم.

وأقر المتهمين بقيامهم بالتصرف بالبيع فى جزء صغير من المسروقات في تلك الواقعة، وجارى تحرير المحضر اللازم بقسم ثان سوهاج

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads