المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيسي يبحث مع سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي تطوير العلاقات بين البلدين

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 02:04 م
أ ش أ
طباعة
بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد ظهر اليوم الأربعاء، مع نوين فو تشوم سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي، سبل تطوير العلاقات بين البلدين.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجهورية، بأن سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي أعرب في بداية لقائه مع الرئيس السيسي عن ترحيبه بزيارة الرئيس لفيتنام، وأكد أن هذه الزيارة ستفتح آفاقاً جديدة لعلاقات التعاون بين البلدين التي تمتد لعقود طويلة، كما وجه سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي الشكر للشعب المصري على دعم ومساندة بلاده خلال مرحلة الاستقلال، مشيدا بدور ومكانة مصر في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وأوضح المتحدث أن الرئيس السيسي أعرب عن سعادته بزيارة فيتنام، مشيراً إلى أنها تعكس حرص مصر على تعزيز التعاون بين البلدين، واهتمامها بالاستفادة من التجربة الفيتنامية التي نجحت يف تحقيق تقدم ملموس على صعيد مجالات عدة خاصة الاقتصادية والتجارية والتنموية.

كما أكد الرئيس السيسي تطلع مصر لزيادة التعاون بين مجتمعي الأعمال في البلدين، فضلاً عن تعزيز العلاقات الثقافية، مشيراً إلى أن استئناف اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين من شأنه بحث سبل تطوير العلاقات في مختلف المجالات.

وذكر المتحدث الرسمي أنه تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الصلة بالعلاقات الثنائية، وأن سكرتير عام الحزب الشيوعي الفيتنامي أشار إلى ترحيبه بالتوقيع صباح اليوم على عدد من مذكرات التفاهم بين البلدين، مؤكداً أهمية تلك الخطوة في توفير الإطار القانوني الذي يساعد على تعزيز التعاون المشترك.

وأكد الرئيس السيسي فى هذا الصدد أن هذه الخطوة يمكن البناء عليها لدفع العلاقات بين البلدين إلى آفاق أرحب بما يتناسب مع طموحات الشعبين المصري والفيتنامي.

ووجه الرئيس السيسي الدعوة لسكرتير عام الحزب الشيوعي لزيارة القاهرة، وهو ما رحب به مؤكدا تطلعه لتلبية الدعوة قريبا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads