المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

عصام خليل: مشاركة مصر في "بريكس" تمهيدا لانضمامها

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 02:33 م
شروق ايمن
طباعة
قال الدكتور عصام خليل، رئيس حزب "المصريين الأحرار"، إن "البريكس" مجموعة مكونة من 5 دول، ووفق ترجمة حروفها هي "البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا"، وتُعد تجمع ووحدة اقتصادية أنشئوا بنك التنمية، مما كسر حده احتكار بعض الدول للتحكم في العالم.

وأضاف "خليل"، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن مجموعة "البريكس"، تشمل بعض الدول الأكثر نمو فى العالم خلال المرحلة الأخيرة بينهما بلدين الهند والصين الذين حققوا تنمية هائلة رغم الزيادة السكانية.

وتابع رئيس حزب المصريين الأحرار: "دعوة مصر لحضور قمة البريكس كمراقب هو دليل على نظرة العالم إلينا في ظل عهد الرئيس الحالي والعهد الجديد للدولة، والخط الاقتصادي الذي تتبعه مصر، بالإضافة لنجاحنا في السياسة الخارجية والتي حققها الرئيس بامتياز على كافة المستويات سواء السياسي أو العسكري وتنويع مصادر الأسلحة أو الاقتصادي، ونقف مع كافة الدول على مسافة واحدة لتحقيق مصالح الطرفين".

وأكد "خليل"، أن مصر ليست تابعة لأي دولة للتحكم في مقدرات شعبها، وبالتالي زيارة الرئيس ومشاركته بالقمة تأتي تمهيدًا لانضمام مصر لمجموعة البريكس وهو كيان اقتصادي قوي.

واستطرد رئيس حزب "المصريين الأحرار"، قائلًا: "الصين بلد بنت نفسها زراعيًا واقتصاديًا، وعلينا كمصريين أن نرفع شعار أن نلبس ما نصنعه ونزرع ما نأكله وما يجري من القيادة السياسية تمهيد للشعب المصري أن ينطلق، وعلينا ألا نلقي بالمسئولية على القيادة السياسية والتنفيذية وحدها بينما نتكاتف ويكون هناك رجال أعمال حقيقيين يشيدوا مصانع لتوفير فرص عمل و يحدث طفرة في الإنتاج والتصدير".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads