المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السفارة الأمريكية في عمان تدين هجوم الركبان الإرهابي

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 03:03 م
طباعة
أدانت السفارة الأمريكية في عمان الهجوم الإرهابي الذي وقع، صباح اليوم الثلاثاء، بالقرب من الساتر الترابي لمخيم اللاجئين السوريين في منطقة الركبان.
وقالت السفارة - في بيان لها حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه - "إننا سنواصل دعمنا الثابت للقوات المسلحة الأردنية، ونفخر بأن نكون شركاء مع الرجال والنساء الشجعان لضمان أمن هذا البلد بأكمله، إن تضحياتهم لوطنهم هي مصدر إلهام لنا جميعا".
وأضافت السفارة "نشارك الشعب الأردني صموده وتصميمه على مواجهة هذا العمل الإرهابي الجبان"، مؤكدة وقوف الولايات المتحدة الأمريكية إلى جانب الأردن في هذا المصاب.
جدير بالذكر أن القوات المسلحة الأردنية (الجيش العربي) تشارك في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم (داعش) الإرهابي في العراق وسوريا ؛ والذي يتألف من أكثر من 63 دولة عربية وأجنبية.
وقد أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في 21 فبراير الماضي أن مجموع المساعدات التي ستقدمها بلاده إلى الأردن خلال العام الحالي 2016 تبلغ 6ر1 مليار دولار منها 450 مليون دولار مساعدات عسكرية..مبينا في هذا الصدد بأن الأردن يعتبر ثالث أكبر متلق في العالم للمساعدات العسكرية الأمريكية.
وكان الأردن قد تسلم رسميا في الثالث من مارس الماضي ثماني طائرات هيليكوبتر من طراز (بلاك هوك) كمنحة من الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في إطار تعزيز وتقوية قدرات المملكة العسكرية والدفاعية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads