المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الخارجية الفلسطينية: إعدام الفتى الفلسطيني يلخص رد نتنياهو على مبادرة الاتحاد الاوروبي

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 03:39 م
طباعة
أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، عملية الإعدام الميدانية التي نفذتها قوات الاحتلال بحق الفتى محمود رأفت محمود بدران (15 عاما)، من بلدة بيت عور التحتا.
واستشهد بدران بعد إقدام قوات الاحتلال على استهداف مركبة فلسطينية مارة، وأمطرتها بوابل من الرصاص، مما أدى إلى استشهاد وإصابة من فيها، وبذلك يرتفع عدد الشهداء الذين سقطوا نتيجة الإعدامات الميدانية إلى (220 شهيدا)، منهم (75 شهيدا) منذ بداية هذا العام.
وذكرت الخارجية - في بيان - أن ذلك يأتي "في الوقت الذي تواصل فيه حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة رفض وإفشال جميع المبادرات والجهود الإقليمية والدولية، الرامية إلى إحياء عملية سلام جادة وحقيقية".
وأكدت الوزارة أن "ممارسات حكومة نتنياهو وجرائمها المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، دليل قاطع على نوايا هذه الحكومة المتطرفة، وسياستها العنصرية القمعية ضد الشعب الفلسطيني، وعلى تمسكها بخيار العدوان والقوة والبطش في تعاملها مع الفلسطينيين، بعيدا عن أية آفاق سياسية تفاوضية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بالطرق السلمية، وهذا يثبت من جديد أن حكومة نتنياهو هي حكومة متطرفين ومستوطنين تمارس بشكل يومي ابشع صور إرهاب الدولة المنظم ضد الشعب الفلسطيني".
وطالبت الوزارة المنظمات الحقوقية والإنسانية الفلسطينية والإقليمية والدولية، "بسرعة توثيق ملابسات هذه الجريمة النكراء، تمهيدا لرفعها إلى المحاكم الوطنية والدولية المختصة، من أجل ملاحقة ومحاسبة المجرمين والقتلة ومن يقف خلفهم، وبفضح ممارسات وجرائم قوات الاحتلال التي تحولت بالفعل إلى آلة قتل يومية، تطارد الفلسطينيين في كل مكان حتى داخل منازلهم".
وحثت الوزارة المجتمع الدولي على الخروج عن صمته إزاء ممارسات الاحتلال والمبادرة إلى إدانة هذه الجريمة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بردع دولة الاحتلال ووقف انتهاكاتها للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، واتفاقيات جنيف، ومعاقبة إسرائيل على تلك الانتهاكات".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads