المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مديريات التعليم بمحافظات الجمهورية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 09:28 م
إسلام شلبى
طباعة
أكد وكلاء مديريات التربية والتعليم بعدد من محافظات الجمهورية، اليوم "الأربعاء"، على الاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد من خلال إجراء عمليات إحلال وتجديد وصيانة جزئية وشاملة للمدارس فضلا عن دخول مدارس جديدة إلى الخدمة مع بداية العام الدراسي.

ففي القليوبية، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة طه عجلان إن جميع المدارس استعدت لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير 92.6% من الكتب المدرسية وتسليمها للمدارس بإجمالي 9 ملايين و73 ألفا و550 كتابا مدرسيا بمختلف المواد الدراسية والمناهج التعليمية.. وجار توريد الكميات المتبقية من مخازن الوزارة وتسليمها للطلاب دون التقيد بالمصروفات الدراسية.

وأضاف أن نسبة توريد الكتب الدراسية بالمرحلة الابتدائية بلغت 94.73% بإجمالى 4 ملايين و200 ألف و450 كتابا، وفي المرحلة الإعدادية تم توريد 81.15% بإجمالي مليون و872 ألفا و360 كتابا، وفى المرحلة الثانوية تم توريد 89.83% بإجمالي مليون و685 ألفا و620 كتابا. أما فى التعليم الفني، فتم توريد 93.38% بإجمالي 486 ألفا و450 كتابا بالثانوي التجاري، و93.55% بإجمالي 119 ألف كتاب بالثانوي الزراعي، و92.91% بإجمالي 709 آلاف و670 كتابا بالتعليم الصناعي.. لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان لمتابعة أعمال تسليم الكتب الدراسية للطلاب ومتابعة وصول المتبقي منها قبل بدء العام الدراسي.

وفي بورسعيد، طالب المحافظ اللواء عادل الغضبان بإعداد دراسة مستفيضة وإجراء استقصاء بين تلاميذ المدارس وأولياء الأمور لاختيار الوجبة المدرسية التي تحتوي علي العناصر الرئيسية.. لافتا إلى أنه من الممكن التعاقد مع أحد سلاسل المطاعم العالمية أو الشركات المتخصصة لتوريد مادة غذائية مضمونة للتلاميذ.

وأضاف أن ما يتم إنفاقه سنويا 12 مليونا و200 ألف جنيه علي الأغذية المدرسية التي لا تلقي قبولا لدى التلاميذ.

وفي الفيوم، قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور عادل عبد المنعم إنه يجب سرعة الانتهاء من إعداد الجدول المدرسي، وتوزيع المهام والأدوار على المعلمين، وأعمال الصيانة البسيطة والإنارة ودورات المياه وإصلاح المقاعد ونظافة السبورات، وإعداد قوائم الفصول واعتماد توزيع المنهج والتحضير من مدير المدرسة، بالإضافة إلى سد العجز في المدارس من خلال إنهاء ندب المعلمين الزيادة فى إدارتي شرق وغرب الفيوم وإحالة كل من يتقاعس عن تنفيذ ذلك للمساءلة القانونية.. لافتا إلى ضرورة تفعيل لائحة الانضباط المدرسي وتفعيل إجراءات الأمن والسلامة المهنية بالمدارس ومنع دخول الدراجات البخارية والسيارات داخل المدارس نهائيا.

وطالب عبد المنعم بدمج التكنولوجيا الحديثة بالمدارس من خلال اتصال كافة المدارس بالإنترنت، وتفعيل دور بنك المعرفة المصري وتوظيف استخدام السبورة الذكية التوظيف الأمثل لخدمة العملية التعليمية بالمدرسة وتفعيل الأنشطة الصفية واللاصفية داخل المدارس.. وأكد على توزيع الكتب الدراسية الواردة إلى مخازن المديرية فورًا على الإدارات التعليمية ومنها للمدارس مع المتابعة الدورية والمستمرة للمخازن لسد العجز من الكتب الدراسية واحتياجات المدرسة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads