المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. الخارجية تصعق "هيومان رايتس" من جديد: أجندتها مسيّسة

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 09:07 م
أمنية عبدالرحمن
طباعة
استنكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش ضد مصر، مؤكدا أن المنظمة تثبت كل يوم أجندتها المسيسة وتوجهاتها المنحازة.

وأكد "أبو زيد" خلال مداخلة هاتفية على قناة "اكسترا نيوز" أن التقارير التى اعتمدت عليها منظمة «هيومن رايتس ووتش» غير موثقة، مشددا على ضرورة محاسبة كل من يثبت تورطه في أي انتهاكات او مخالفات للقوانين.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن القضاء المصري أصدر قرارات عقابية ضد من ثبت تورطهم في الانتهاكات والمخالفات، ولا مبرر للجوء لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" والإدلاء بهذه الشهادات دون التدقيق في صحتها.

وأشار إلى أن التعامل الأمثل مع مثل هذه التقارير هو تجاهلها، منوها إلى أن المتابعين لهذه التقارير قلة، ولا يطلع على هذه التقارير كثيرون، والجميع يعلم أن هذه المنظمة تتعامل بمنهج واضح وهو الكذب واللجوء للشائعات من أجل الإثارة.

ولفت إلى أن تقرير المنظمة محاولة يائسة لتشويه صورة مصر خاصة بعد ثورة 30 يونيو، مشيرا إلى أن التقرير يعد محاولة للتعدي على الدولة وسيادتها ولا يستند لحقائق وكل هذه التقارير لا تستند لأي مبادئ.

ونوه إلى أن هناك مؤسسات رسمية وغير رسمية ومؤسسات مجتمع مدني والمجلس القومي لحقوق الإنسان والإعلام والبرلمان يتعاملون مع هذه التقارير والادعاءات الواهية التي تصدرها مثل هذه المنظمات التى لا تستند لأي مستندات موثقة.
بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية

بعد تجاوزه سياتل الأمريكي..هل تتوقع فوز الأهلي على ريال مدريد بكأس العالم للأندية
ads
ads
ads
ads
ads
ads