المواطن

عاجل
عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج بمناسبة الاحتفال بعيد العمال: المهيرى : نثمن شراكة الحكومة والقطاع الخاص فى صياغة صناعة مستدامة وزير التجارة والصناعة يرافق رئيس الوزراء البيلاروسي خلال تفقد الشركة الدولية للصناعات والمشروعات وكيل العلامة التجارية البيلاروسية "ماز" في مصر الفنون التطبيقية بالجامعة المصرية الروسية تكشف أهم الأنشطة الطلابية.. صور شباب الصحفيين إلي أبواق الإخوان الإعلامية : أين حمرة الخجل يا ولاد الإرهابية رئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يشهدان توقيع مُذكرة تفاهم لتعزيز التعاون في مجال الاستثمار بين البلدين الرئيس السيسي يستقبل سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت وزارة التضامن الاجتماعي وعدد من الجهات الشريكة ، وتلقت شهادة تكريمية تثمن جهودها ومشاركتها في البرنامج.و اجتيازها الاختبارات الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى يشهد تنفيذ بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدنى المنطقة الشمالية العسكرية تنظم حفل زفاف جماعى لعدد 500 شاب وفتاة من الأسر الأكثر إحتياجاً
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

معلومات عن أمراض اليد لم تكن تعرفها من قبل

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 09:37 م
داليا محمد
طباعة
أثبت الدراسات أن اليد لها صلة وثيقة بالمخ، حيث أنه يوجهها للكتابة من خلال الفص الجداري للمخ، والذي يقع بالناحية اليسرى منه وهذا القفص هو وحده المسئول عن إدارة وحركة اليد، فهل سمعت يوما عن اختناق مفصل اليد، إنه أحد أكثر المشاكل انتشارا بين من يستخدمون الكمبيوتر والحواسب النقالة بسبب حركة اليد الخاطئة، وتشمل الأعراض الشعور بألم شديد فى مفصل اليد، لا تستطيع العمل معها، كما يقول الدكتور محسن ضرغام استشارى طب وجراحة العظام.

هل اليد تصاب باختناق؟

يتكون رسغ اليد من عظام دقيقة تساعد على سهولة حركة اليد، يغطيها نسيج سميك، تسمي النفق الرسغي وخلال هذا النفق تمر الأوتار إلى كف اليد وهى المسؤولة عن ليونة حركة الأصابع، ويتواجد العصب الأوسط وهو المسؤول عن تحريك وإحساس 3 أصابع من اليد، كما أنه المسؤول عن تغذية العضلات الصغيرة التي تحرك باقي كف اليد.

وعند وجود أى ضغط أو التهاب للأغشية المحيطة بالأوتار داخل القناة الرسغية، أو بسبب بذل مجهود زائد يطلق عليه اختناق عصب اليد.

ماهى علامات هذه الإصابة؟

يشعر المريض بألم، وتنميل وحرقان، أو "تقريص" وأحيانا عدم التحكم فى اليد عند الإمساك بأى غرض فيسقط بشكل مفاجئ، وحكة براحة اليد والأصابع، وأحيانا إحساس بالصدمة الكهربائية الصغيرة أو برودة فى اليد بجانب عدم القدرة على أداء الحركات الدقيقة بالأصابع المعنية.

يزداد الألم خلال الليل، بالإضافة إلى ضعف قبضة اليد والقدرة على الإمساك بالأشياء الصغيرة.

"العلاج بمضادات الالتهاب"

-علاج اختناق عصب اليد الأوسط يصف الطبيب بعض مضادات الالتهاب لتقليل الألم، بالإضافة إلى مجموعة من الفيتامينات لتقوية الأعصاب.

-كما ينصح بالراحة التامة لليد

-وفى بعض الحالات يتم إجراء علاج طبيعى باستخدام الموجات الصوتية.

-وفى بعض حالات الإصابة الشديدة يمكن التدخل الجراحى باستخدام جراحة المناظير، حيث يتم عمل فتحة صغيرة جدًا بكف اليد أو بالمنظار الجراحى ويتحسن المريض بشكل سريع ويعود لممارسة حياته بشكل طبيعي.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads