المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الحبس والغرامة لـ "الخطيب" و"مسلم" في تجاوزاتهم بحق الأزهر

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 10:11 م
فتحي المصري
طباعة
قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار جمال عبداللاه، بحبس الصحفي أحمد الخطيب، رئيس القسم السياسي بجريدة الوطن، أربع سنوات مع الشغل وغرامة 20 ألف جنيه، وعلى الصحفي محمود مسلم، رئيس تحرير الجريدة، بغرامة 10 آلاف جنيه وإلزامهما بالمصاريف الجنائية، لإدانتهما في القضية رقم 18526 جنح الدقي لسنة 2016 بإهانة الأزهر الشريف، وسب شيخه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وأحال المحامي العام لنيابات شمال الجيزة في يناير الماضي الصحفي بجريدة الوطن أحمد الخطيب، إلى محكمة الجنايات بعد أن أجرت النيابة العامة تحقيقاتها فيما دأبت الجريدة على نشره من حملات مسيئة للأزهر الشريف والمستشار القانوني والتشريعي للمشيخة، وانتهت النيابة إلى إحالتهما إلى محكمة الجنايات بتهمة إهانة الأزهر ونشر أخبار وشائعات كاذبة عنه وعن رجاله وكبار علمائه.

وذكرت الدعوى أنه خلال 20 أبريل من العام الماضي حتى نهاية العام 2016، نشرت جريدة الوطن أخبار وتقارير وسلسلة مقالات تحت عنوان "فساد الأزهر" تناولا فيها الأزهر بالعديد من العبارات والأوصاف التي تعد إهانة بحق الأزهر وتستوجب المحاكمة، مما أثار استياء الكتاب والمفكرين والكافة من الحملة المسيئة على الأزهر الشريف كمؤسسة تلقى احترام المجتمع والعالم أجمع.

وأشارت الدعوى إلى قيام الجريدة خلال الفترة المذكورة بتناول المستشار التشريعي والقانوني لشيخ الأزهر المستشار محمد عبدالسلام بعبارات مسيئة، ونشر وقائع كاذبة ومختلقة تشكل جريمة سب وقذف.

وأقام المستشار القانوني للمشيخة دعوى مدنية بالتعويض تتجاوز مليون جنيه، باعتبار ذلك هو الوسيلة التي كفلها الدستور والقانون لوقف سلسة التجاوز اليومي علي صفحات الجريدة المذكورة وتجاوزها حدود النقد وحرية الرأي بالإساءة إلى المؤسسة العريقة والعاملين فيها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads