المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حلف الأطلسي يدعو شركاء كوريا الشمالية التجاريين لتكثيف الضغط عليها

الأربعاء 06/سبتمبر/2017 - 11:09 م
شريف صفوت
طباعة
دعا حلف شمال الأطلسي، اليوم الأربعاء، كل الدول إلى تكثيف المساعي من أجل فرض عقوبات على كوريا الشمالية ووقف تجاربها على الأسلحة، وذلك في نداء قال دبلوماسيون أنه يستهدف شركاء بيونج يانج التجاريين الذين يُشتبه في أنهم يمتنعون عن فرض إجراءات عقابية.

وأصدر كل سفراء الحلف العسكري الذي تقوده الولايات المتحدة وعددهم 29 البيان فيما سعت القوى الدولية لبلورة رد مشترك على سادس وأكبر تجربة نووية تجريها كوريا الشمالية في ظل مخاوف من إجراء المزيد من التجارب.

وجاء في البيان "أصبح ضروريًا الآن أن تطبق كل الدول عقوبات الأمم المتحدة بعناية وشفافية أكبر وأن تبذل مزيدًا من الجهد لممارسة ضغط حاسم لإقناع جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية بالتخلي عن مسارها الحالي الذي يسبب المخاطر ويزعزع الاستقرار".

وقال دبلوماسي من الحلف يشارك في المناقشات بشأن كيفية حل أزمة كوريا الشمالية "الصين ودول إفريقية ودول آسيوية أخرى تواصل التعامل التجاري مع كوريا الشمالية، حكوماتنا تقول لغينيا بيساو وماليزيا والصين أن عليها أن تشدد تطبيقها للعقوبات".

ويقاوم فلاديمير بوتين الرئيس الروسي فرض قيود على صادرات النفط لكوريا الشمالية قائلًا أن الأزمة لن تحل بالعقوبات.

وكانت المساعي لفرض عقوبات جديدة على بيونج يانج في الأمم المتحدة قد واجهت معارضة.

ويذكر أن الحلف ليس ضالعًا بشكل مباشر في الأزمة النووية، لكنه دعا مرارًا كوريا الشمالية للتخلي عن برامجها النووية والصاروخية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads