المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البابا تواضروس يلتقي عمدة مدينة ملبورن الاسترالية

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 09:30 ص
أ ش أ
طباعة
التقى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، اللورد روبرت دويل عمدة مدينة ملبورن الاسترالية، التي وصلها البابا في وقت سابق اليوم في إطار زيارته الحالية لأستراليا.

وعقد البابا لقاء مع دويل في القاعة الرئيسية بالمدينة وتبادلا الهدايا التذكارية .. ووقع البابا وعمدة ملبورن وثيقة لتوثيق الزيارة التاريخية للبابا تواضروس كما أقام عمدة المدينة حفل شاي على شرف البابا تواضروس.

وقال البابا خلال اللقاء "أنه لمن دواعي سروري أن أكون معكم هنا اليوم في ملبورن في هذا اليوم المشمس وأنا سعيد بمجيئي لأستراليا آتيا من مصر صاحبة التاريخ الطويل الممتد منذ 7 آلاف سنة والحضارة الغنية".

وأضاف البابا تواضروس "الأمر المهم هو بناء جسور بين دولنا لنتبادل خبراتنا حول العيش المشترك لأن العيش المشترك من أهم أهداف الكنيسة لذلك كنيستنا القبطية ممتدة خارج مصر للعديد من الثقافات لبلدان عديدة ومنها ملبورن بإستراليا".

وأكد "يجب أن تسير كل الكنيسة المسيحية في هذه الحياة وفقا للكتاب المقدس.. فالكتاب المقدس هو دستورنا ومرجعنا ومؤشرنا.. الكتاب المقدس هو المؤشر الصالح لحياتنا نحو ملكوت السموات ..هذا هام لنا".

واستكمل:"من الجميل أيضا المشاركة في افتتاح المبنى الضخم الجديد الذي يخدم المجتمع المسيحي هنا فهو مشروع ناجح ...شكرا لكم جميعا ولاستقبالكم ...الرب يبارككم".

وكان البابا تواضروس قد وصل إلى ملبورن صباح اليوم حيث كان في استقباله بمطار ملبورن وفد من كهنة الإيبارشية ولفيف من الأراخنة وصفوف الشمامسة وطلبة مدرسة سانت ماري القبطية.

ومن المقرر أن يلتقي قداسته بالشعب القبطي في ملبورن برفقة الوفد المرافق له الذي يضم كل من الأنبا دانيال أسقف المعادي والأنبا هيرمينا الأسقف العام لكنائس عين شمس والمطرية وكذلك القس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل سكرتيري البابا تواضروس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads