المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بوتين: السلاح النووي سبيل كوريا الشمالية للدفاع عن نفسها

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 09:43 ص
عواطف الوصيف
طباعة
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، وجود إمكانيات لتسوية قضية كوريا الشمالية بطرق دبلوماسية، مشيرا إلى أن هذا ما يجب أن يحدث.

جاء تصريح "بوتين"، خلال كلمة في منتدى الشرق الاقتصادي المنعقد في مدينة فلاديفيستوك بالشرق الأقصى الروسي، حيث أعرب عن ثقته بأن الوضع حول كوريا الشمالية يمكن حلّه عن طريق المفاوضات على غرار مفاوضات عام 2005.

وأوضح الرئيس الروسي، أن التسوية الدبلوماسية ليست سريعة، ولكنها الأصوب، معربا عن أمله في تغيير الوضع الحالي في شبه الجزيرة الكورية والامتناع عن استخدام الأسلحة النووية.

وبحسب "بوتين"، فإن كوريا الشمالية لن تتخلى عن السلاح النووي، لأنها ترى فيه وسيلة وحيدة لحماية أراضيها.

وأكد الرئيس الروسي، أن التقدم في التسوية الكورية الشمالية يمكن التوصل إليه، عن طريق تقديم ضمانات الأمن والتعاون لبيونج يانج، مضيفا أن تصعيد الهستيريا العسكرية هناك مضر.

من جهته، دعا رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، أثناء المنتدى ذاته، المجتمع الدولي إلى زيادة الضغط على كوريا الشمالية بُغية إجبارها على تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي كافة.

وبدوره، أعلن رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، أن التجارب الصاروخية الكورية الشمالية تهدد منطقة شمال شرقي آسيا بأكملها، معربا عن شكره لروسيا لدعمها العقوبات ضد بيونج يانج.

جدير بالذكر أن مدينة فلاديفوستوك الروسية تستضيف، يومي 6 و7 سبتمبر الجاري، وللمرة الثالثة، أعمال منتدى الشرق الاقتصادي، والذي يضم أكثر من 3500 مشارك من أكثر من 50 دولة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads