المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالصور.. محافظ سوهاج ينظم دورة تدريبية لمفتشي الأغذية

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 11:45 ص
احمد صالح
طباعة
قال الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، أن إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج نظمت دورة تدريبية علي مستوى المحافظة، لمدة 3 أيام، لتدريب 60 مفتشًا ومراقبًا للأغذية بالمحافظة؛ استعدادا لتفعيل الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والتي سبق صدور قانون رقم 1 لسنة 2017 لإنشائها برئاسة الدكتور حسين منصور.

وأشاد "عبد المنعم"، بدور مديرية الصحة بسوهاج وإدارة مراقبة الأغذية في ضبط السلع والأغذية الغير صالحة بمختلف المحال التجارية والمطاعم بجميع مراكز ومدن المحافظة، وتحرير العديد من المخالفات خلال الحملات التموينية التي تقوم بها، بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية والرقابية المختصة بالمحافظة.

وقالت الدكتورة رفيدة سلطان، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، أنه تم تعريف مفتشي ومراقبي الأغذية خلال الدورة على دور إدارة مراقبة الأغذية في مصر، ومنع انتشار الأغذية الفاسدة، كما تم تدريبهم على كيفية تطبيق نظام هاسب "haccp"، في المنشآت الغذائية والرقابة على تفعيل هذا النظام، كذلك التعريف بسلامة الغذاء والغذاء الملوث، وشرح مصادر تلوث الغذاء، وعلامات تلف المواد الغذائية، والممارسات الصحية الجيدة، وتعريفهم بأضرار المواد الغذائية الفاسدة وطرق مكافحتها.

كما أكد أحمد فؤاد عمران، مراقب عام الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج، أن جميع مفتشي ومراقبي الأغذية بسوهاج مؤهلون للقيام بالدور الرقابي على المنشآت الغذائية على أكمل وجه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads