المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

صحيفة بريطانية: السعودية تبدأ مرحلة فارقة للنهوض بمستقبلها

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 02:10 م
ترجمة: عواطف الوصيف
طباعة
كشفت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية عن تفاصيل وثيقة حكومية، تؤكد أن السعودية ستعمل على تعديل "برنامج التحول الوطني"، الذي يندرج في إطار "رؤية السعودية 2030"، تلك الرؤية التي توضح الطريقة التي تنوي المملكة أن تسير عليها خلال المرحلة المقبلة، والتي سبق أن أعلن عنها ولي العهد محمد بن سلمان.

أفادت الصحيفة البريطانية، أن الوثيقة الحكومية توضح أن خطة البرنامج المعدلة، ستتضمن إضافة مبادرات جديدة وإلغاء مبادرات كانت مطروحة، لكنها لا تتضمن الإشارة إلى أي تعديل في الخطط المرسومة، لخصخصة جزء من شركة أرامكو النفطية.

واهتمت الصحيفة البريطانية بإلقاء الضوء على كل ما تضمنته الوثيقة حيث أشارت، إلى أن مشاريع الخصخصة الكبيرة وخطط توفير مساكن أقل تكلفة وإصلاح القطاع المالي، من المقرر تنفيذها خارج البرنامج ومن خلال وزارات مختلفة.

ومن ناحية أخرى، يبدو أن الحكومة قررت النظر للمرأة بطريقة مختلفة، حيث أنه من المقرر أن تتضمن التعديلات العمل على إجراءات للتقليل من البيروقراطية في المؤسسات الحكومية، وزيادة مشاركة المرأة في سوق العمل، ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن المسئولين السعوديين سيعرضون التفاصيل الكاملة للخطة في أكتوبر المقبل، وترى الصحيفة أن ذلك بمثابة تغير جذري، يعكس مدى إدراك المملكة لضرورة النظر لتحقيق تكون أكثر طموحا.

اهتمت "فايننشال تايمز" بتسليط الضوء على تصريح رسمي أدلى به مستشار يعمل مع الحكومة السعودية للصحيفة، حيث قال: "إعادة صياغة خطة البرنامج "حتمية" بسبب صعوبة تحقيق الأهداف التي جاءت فيه خلال أقل من ثلاثة أعوام فقط".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads