المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو .. مراكز الدروس الخصوصية ترفع شعار "احجز مقعدك من الآن" .. الحصة بـ 25 وبدون إعادة .. و غلق باب الحجز قبل الدراسة بشهر

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 07:13 م
المواطن
محمد القاضي - سمر غانم
طباعة
أصبحت الدروس الخصوصية في مصر فيروسا ليس له دواء من ظاهرة إلى مشكلة كبيرة، وأزمة كبيرة لا تقتصر على العام الدراسي فقط بل تمتد لإجازة الصيف فلا يخلو منزلا الان فى مصر دون طالب مشارك فى مركز للدروس الخصوصية.

وعلي الرغم من التهامها جزءا كبيرا من دخل الأسرة المصرية إلا أنه ومع غياب دور المدرسة في أداء واجبها في التعليم بشكل صحيح وغياب ضمير المدرس، أصبحت الأسر والطلاب مجبرين على الذهاب إلى الدروس الخصوية ودفع مبالغ شهرية تزداد وترتفع كل عام دراسى.

ووصل الامر فى الاونة الاخير الى ان الطلاب بدؤا فى الالتزام والاهتمام بالذهاب للمراكز علي حساب المدارس ذاتها، اي ان معدل الغيابات زادت بشكل ملاحظ فى السنوات الاخيرة ويكتفي الطلاب بالذهاب للامتحانات فقط وطول العام داخل المراكز.

وكان قد سبق أن أعلنت الوزارة نيتها لعودة الطلاب، ووضع حلول لمشكلة ترك الطلاب للمدارس الحكومية وهجرها، وكان علي رأس هذه الحلول تخصيص درجات للحضور والسلوك خلال العام الدراسى 2015، وتم إلغائها بعد رفض الطلاب لها.

رصدت عدسة " المواطن " حركة وجاهزية المراكز الخصوصية للدروس خاصة لمرحلة الثانوية العامة التى اكتظت بها الطلاب قبل بداية الموسم الدراسي واغلق باب الحجز فلا عدد منها

"تأجيل الدراسة عمل دربكة"
قال أحد العاملين بمركز للدروس الخصوصية، إن قرار تأجيل الدراسة لمدة أسبوع، أحدث مشكلة كبيرة في مواعيد بداية الحصص الدراسية، لافتا إلي أن البداية سوف تكون يوم الجمعة 1492017.

"الحصة بـ25"
وأضاف أنه يتم أخذ حصة دراسية واحدة كل أسبوع، ويصل سعر الحصة للمادة الواحدة إلي 25 جنيها، لافتا إلي أنه لا يوجد طريقة موحدة للدفع، مؤكدا علي أن الدفع يكون مقدما إذا أراد الطالب دفع حصص الشهر كاملة دفعة واحدة.

"الغايب مالوش نايب"
وتابع أن المركز ملتزم بمواعيد الحصص الدراسية، وغير مسئول عن غياب الطالب عن أي حصة من الدروس، ولا يتم إعادة الدرس الذي غاب عنه الطالب.

"ملزمة لكل حصة"
وأشار إلي أن هناك ملزمة خاصة لكل حصة من الدرس، ويصل سعر الملزمة الواحدة إلى 4 جنيهات يدفعهم الطالب كل حصة قبل بداية الدرس.

"اختبار ببداية كل حصة"
وقال أحد العاملين بمركز الشبان المسلمين للدروس الخصوصية، إن بداية الحصص بالنسبة للدروس الخصوصية سوف تكون مع بداية الدراسة بالمدارس الحكومية، مضيفا أن سعر الحصة الواحدة يصل إلي 25 جنيه، لافتا إلي أن هناك اختبار في بداية كل حصة.
"بنعيد حصة الغياب"
ولفت إلي أنه إذا تغيب الطالب عن حصة في الأسبوع يتم التواصل مع المدرس المختص، ويتم إعادة الحصة مرة أخري بمعرفة مدرس المادة.

"سعر الملزمة في ايد المدرس"
وأضاف أن الملازم الخاصة بالمواد الدراسي تكون من اختصاص مدرس المادة، وليس للمركز دخل في تحديد سعرها، لافتا إلي أن سعر الملزمة قد يصل إلي 40 جنيه.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

ads
ads
ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟

ماهو أفضل مسلسل حتى الأن في رمضان 2019؟
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads
ads