المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالفيديو.. رئيسة وزراء بورما تخرج عن صمتها بشأن الروهينجا

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 03:13 م
عواطف الوصيف
طباعة
خرجت رئيسة وزراء بورما، أونج سان سو تشي، عن صمتها، وعلقت للمرة الأولى، على الانتهاكات التي تتعرض لها أقلية الروهينجا المسلمة في ميانمار.

ونشرت فضائية "فرانس 24"، أول تصريحات تلفزيونية لرئيسة وزراء بورما، حول أعمال العنف التي يشهدها إقليم الراخين بدولة ميانمار، والتي تحديدا عبارة عن إضطهاد صارخ ضد المسلمين، أدى إلى مقتل ونزوح الآلاف منهم.

وقالت "سو تشي": "هناك تضليل إعلامي فيما يخص تلك الواقعة، فمن حقنا الحفاظ على أمن بلادنا ضد الإرهاب، كما يتوجب علينا حماية جيراننا من الإرهاب المحتمل".

رجحت الأمم المتحدة، أن عدد مسلمي الروهينغا الفارين إلى بنجلاديش؛ إثر تصاعد أعمال العنف في ميانمار، وصل إلى نحو 300 ألف لاجئ.

وقال المتحدث باسم برنامج الغذاء العالمي في بنجلاديش ديبايان بهاتاشاريا لوكالة "رويترز": إن الأمم المتحدة رفعت تقديراتها بشأن أعداد الفارين من الروهينغيا من 120 ألف شخص، إلى 300 ألف"، موضحا أن الفارين وصلوا في حالة صدمة، وكانوا محرومين من وصول الطعام إليهم منذ أكثر من شهر.

وبحسب إحصاءات أممية، فإن أعداد الفارين الذين وصلوا إلى الحدود البنغالية بالفعل بلغ 146 ألف شخص، على مدار 12 يوما، منذ اندلاع أحداث العنف في ميانمار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads