المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

القضاء اليوم .. غادة عبد الرازق والنرش علي رأس القائمة.. "الإداري" ينظر تغيير وقت صلاة الفجر.. تأجيل محاكمة سامي مهران في الكسب غير المشروع

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 04:48 م
سمر جمال
طباعة
بثت محاكم القاهرة والجيزة في عدد من القضايا الهامة والتي بات معظمها قضايا رأي عام، وكان أبرزها إحالة محاكمة "غادة عبدالرازق" لاتهامها بالفعل الفاضح لدائرة مغايرة.

فعل فاضح
ترصد المواطن عدد أبرز هذه القضايا والتي جاء علي رأسها، إحالة محكمة جنح المعادي، اليوم الخميس، أولى جلسات محاكمة الفنانة غادة عبد الرازق، في الجنحة المباشرة التي أقامها المحامي سمير صبرى، واتهمها فيها بارتكاب الفعل العلني الفاضح، لدائرة مغايرة بسبب الاختصاص الرقمي بدوائر المحكمة.

وقال سمير صبري، في عريضة الجنحة المباشرة، إن غادة عبد الرازق تواصلت مع معجبيها وردت على تساؤلاتهم وهي في حالة تشبه السكر، مرتدية ملابس نوم، وظهر جزء حساس من جسدها خادش للحياء عدة مرات للناس على مواقع التواصل الاجتماعى، لكون الفيديو يذاع مباشرة، وما أن أذيع حتى انتشر على جميع مواقع التواصل الاجتماعى بصورة كبيرة وأصبح متداولاً، مشيرًا إلى أن هذا الفعل خادش وفاضح للجميع وأنها غير مراعية حرمة الجسد والأخلاق والقيم السائدة في المجتمع.

تغيب شهود محاكمة "ياسمين النرش"
قررت الدائرة 13 بمحكمة شمال القاهرة رفع جلسة محاكمة ياسمين النرش والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة المطار" المتهمة بالتعدى على أحد رجال الشرطة بمطار القاهرة وحيازة مخدرات، بعد مرور دقيقتين من بدء الجلسة، وذلك بعدما تبين غياب الشهود.

وكانت محكمة النقض قد قضت بقبول الطعن المقدم من ياسمين محيى الدين النرش على الحكم الصادر ضدها بالسجن 4 سنوات وتغريمها 50 ألف جنيه، وإعادة المحاكمة لاتهامها بحيازة المخدرات ومقاومة السلطات والتعدى على أحد رجال الضبط القضائي.

تأجيل محاكمة "سامي مهران" للكسب غير المشروع لجلسة 9 نوفمبر..
أجلت الدائرة 17 جنايات الجيزة برئاسة المستشار جمال عبد اللاه ، اليوم الخميس، والمنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بالسيدة زينب، نظر إعادة محاكمة الأمين العام لمجلس الشعب الأسبق سامي مهران بتهمة الكسب غير المشروع لجلسة 9 نوفمبر المقبل غيابيًا، لتمكين الدفاع من الإطلاع.

قال المستشار جميل سعيد دفاع المتهم أنه طلب أجل لاتخاذ كافة اجراءات التصالح مع جهاز الكسب غير المشروع، لسداد كافة المبالغ المتبقية والتى تقدر بمبلغ 743 ألف جنيه، ومبلغ مماثل للغرامة، خاصة عقب سداد الزوجة والأبناء كافة المستحقات التى تدينهم، موضحًا أنه فوجيء بورود مذكرة أخرى من جهاز الكسب غير المشروع خاصة باجراءات التصالح ، فطلبنا أجل لتمكينه من الإطلاع عليه.

قبول طعن "قضايا الدولة" وعودة المفصولين إلى عملهم
قضت الدائرة 16 استئناف بالمحكمة الإدارية للرئاسة، اليوم الخميس، بقبول الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر عن المحكمة الإدارية للرئاسة القاضى بإلغاء تعيينات النيابة الإدارية بوظيفة كاتب رابع، وعودة المفصولين إلى عملهم مرة أخرى.
وطلبت هيئة قضايا الدولة بالجلسة السابقة، إثبات طلب ترك الخصومة فى الطعن الذى حمل رقم 7829، 7873 المقام من عاطف فاروق على، بصفته ولى أمر ابنته ياسمين.

كانت المحكمة الإدارية بمجلس الدولة، برئاسة المستشار عادل لحظي، نائب رئيس مجلس الدولة، قضت بقبول دعوى وقف تنفيذ إجراءات إعلان نتيجة وظائف النيابة الإدارية، بعد ثبوت مخالفتها للدستور والقانون، وأمرت بإلغاء القرار المطعون عيه.

وجاء نص الحكم بقبول الدعوى شكلًا، وفى الموضوع بإلغاء القرار المطعون عليه رقم 125 لسنة 2016، الصادر عن رئيس هيئة النيابة الإدارية بتاريخ 7/ 4/ 2016؛ إلغاءً مجردًا على النحو المبين بالأسباب، وألزمت الجهة الإدارية المصروفات.

محاكمة نهلة زكى فى اتهامها بتحرير شيك دون رصيد لـ"السبكي

تواصل محكمة جنح الهرم نظر محاكمة الفنانة نهلة زكي فى اتهام المنتج محمد السبكى لها بخيانة الأمانة.

كان المنتج محمد السبكى قد اتهمها بإجراء عملية مضاهاة لتوقيعها بتوقيع آخر على إيصال أمانة بمبلغ مالى قدره 2 مليون جنيه قدمه لها، واتهمها بتحريرها له وامتناعها عن السداد.

جدير بالذكر أنه الفنانة نهلة زكى تقدمت ببلاغ لقسم شرطة الدقى تتهم المنتج محمد السبكى بالتحرش والتعدى عليها، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

دعوى تطالب بتغيير وقت "صلاة الفجر"..
كما تنظر الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة الدعوى المقامة من حسين أحمد مصطفى، إمام وخطيب مسجد، والتي يطالب فيها بوقف تنفيذ قرار هيئة المساحة المصرية بتعديل حساب وقت صلاة الفجر، بناء على نتائج أبحاث المعهد القومى للبحوث الفلكية، بأن يصبح عندما تكون الشمس تحت الأفق بمقدار 14.7 درجة.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads