المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة الهجرة تفتتح نظام الشباك الواحد بمصلحة الجوازات للمقيمين بالخارج

الخميس 07/سبتمبر/2017 - 06:29 م
محمد الألفي
طباعة
افتتحت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، شباك الواحد للمصريين في الخارج بمصلحة الجوازات والهجرة بمجمع التحرير، وذلك في إطار التعاون بين وزارتي الداخلية والهجرة للعمل على راحة المواطنين في الخارج وتخفيف العبء عن كاهلهم وتقديم خدمات سريعة لهم.

وقدمت وزيرة الهجرة، الشكر للواء مجدي عبد الغفار، وزير الداخلية، على استجابته، مؤكدة ان افتتاح الشباك الواحد للمواطنين المقيمين بالخارج بمجمع التحرير، يأتي ضمن الخدمات التي سيتم تضمينها في الكارت القنصلي للمصريين بالخارج، الذي يشمل على باقة من المميزات والحوافز للمواطنين المقيمين بالخارج، وأن الكارت القنصلي سيعطي المواطنين بعض المميزات التي تقوم الوزارة على العمل بها للمصريين بالخارج، منها شباك مصلحة الجوازات والتجنيد والاستثمار والإسكان، وخدمات أخرى عقب تفعيله.

وأكدت "مكرم"، أن تعميم نظام الشباك الواحد للمواطنين في الخارج، جاء من أجل التيسير عليهم، وإنجاز الخدمات المقدمة إليهم بالاستعانة بالتقنيات الحديثة، بما يحقق الترابط للمغتربين وتعزيز مشاركتهم الفاعلة ودمجهم مجتمعيا تحت مظلة الوطن.

ومن جانبه أوضح اللواء أحمد الأنور، مساعد وزير الداخلية لشئون الجوازات والهجرة والجنسية، أنه يتم استخراج جوازات السفر من خلال تقديم بطاقات الرقم القومي، خلال 24 ساعة، مشيرا إلى أن هناك 62 مكتب قنصلي على مستوي جمهورية مصر العربية، وتم تخصيص شباك واحد بكل المكاتب، لخدمة المواطن فى الخارج، مضيفا مواعيد العمل بالمصلحة من 8 صباحا إلى 8 مساء، وذلك مراعاة لظروف توقيتات العمل المختلفة وتسهيلا على المواطن.

جاء ذلك، بحضور اللواء مجدي الأنور، مساعد وزير الداخلية لشئون الجوازات والهجرة والجنسية، واللواء دكتور نصر درغام، مدير إدارة الجوازات، وكانت وزيرة الهجرة افتتحت صباح اليوم الشباك الواحد في مكتب التجنيد والتعبئة بوزارة الدفاع.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads